محمد جمال أحمد سليمان، واسمه الفني جمال سليمان ممثل سوري دخل في السياسة وورّط نفسه معلناً أنه مع الثورات العربية التي لم تكن سوى خريفاً عربياً وبأنه ضد النظام السوري وضد بشار الأسد وانخرط في المعارضة السورية.

لا يختلف جمال سليمان عن صديقته في السياسة وزميلته أصالة نصري، وأطل عبر منابر عدة ليطلق صرخته للعالم وليعلن أن على الرئيس السوري التنحي لتغيير سوريا من ديكتاتورية إلى ديمقراطية.

اقرأ: أصالة نصري وقرار اعتقالها- خاص بالوثيقة

جمال سليمان هاجر وطنه مع بدء الحرب على سوريا، واستقر في مصر التي شهدت ثورتين متلاحقتين في عام واحد، وبسبب دفاعه عن المعارضة السورية ومهاجمته الدائمة للرئيس بشار الأسد أصدرت المخابرات السورية 3 مذكرات اعتقال بحقه ما يعني أنه ثيد تنفيذ الاعتقال إن دخل سوريا.

في العام 2016، أصدر زهير رمضان نقيب الممثلين السوريين قراراً بشطب اسم الممثل السوري المعارض جمال سليمان من النقابة وفصله وإحاله إلى المجلس التأديبي إلى جانب عدد من الممثلين السوريين الذين غادروا الأراضي السورية ووقفوا إلى جانب الثورة السورية المعارضة وأطلقوا التصاريح المناهضة، وأصدر قراراً جديداً بإحالة

اقرأ: جمال سليمان إلى المجلس التأديبي وردة فعله ساخرة – بالصور

وفي العام 2013، توفيت والدة جمال سليمان في 30 تشرين الأول/أكتوبر، ولحقها زوجها ورفيق دربها، بعد أسبوع واحد، أي 6 تشرين الثاني/نوفمبر.

جمال سليمان لم يستطع حضور دفن والدته في سوريا ولم يودّع والده أيضاً واكتفى بذكرياته مع صور جمعتهم سوياً.

اقرأ: جمال سليمان هل يأتي إلى سوريا ليودع والده

أدناه ترون الوثيقة التي حصلنا عليها، وإن كانت صحيحة، يواجه جمال سليمان 3 مذكرات اعتقال:

3 مذكرات ضد جمال سليمان
3 مذكرات ضد جمال سليمان
Copy URL to clipboard
15 أبريل 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار