جمانا مراد أسلمت لنزغرد لها – بالصورة

نشرت الفنانة السورية جومانا مراد مقطع فيديو جديد لها ظهرت فيه وهي تلبس ثياب الحج، وهنأت جمهورها ومتابعيها بمناسبة عيد الأضحى.

جومانا بدت سعيدة كونها تتواجد حاليا في مكة المكرمة، من أجل القيام بمناسك الحج، لأول مرة لها، وهذا صرحت به من خلا ل الفيديو، وهذا يعني أنها أسلمت بالفعل لأن جمانة مراد من طائفة الموحدين الدروز وهي من جبل العرب – السويداء – ومن كبار النبلاء والمشايخ الأجلاء في طائفة الموحدين الدروز. جمانا اتخذت خيارها وأقامت الفريضة الخامسة بإيمان كبير وإننا نفتخر بجمانا التي اختارت خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم.

لا نعرف ما ردة فعل أهلها لكنهم وطالما أنهم من النبلاء والمشايخ الكبار فالبطبع هم يوافقون خصوصاً وأن أهلها وأعمامها من خيرة المثقفين والمحترمين بين ربعهم في جبل الدروز.

أن تعتنق جمانا مراد الإسلام فهذا لا يعني أن تتحجب خصوصاً وأن الحجاب ليس من الفرائض الخمس كما يدعي بعض المشايخ من الأغبياء. جمانا ستتابع حياتها وتحضر لمشاريع كبرى وقد أرضت روحها وقلبها.

جمانا مراد سورية لكنها من أصول لبنانية عائلة مراد متورزعة بين الدروز الموحدين في لبنان وسوريا وبعض الدول وهي عائلة تعتبر من القبائل المهمة في عاداتها وبسالتها وشجاعتها.

من جهة أخرى أعلنت النيابة العامة المصرية بأن الشكوى التي قيدها الأخوين نعمو ضد جمانا، مجرد دعوى كيدبة حيث تم حفظ الشكوى والمحضر في نيابة الشيخ زايد في مصر.
وكان الأخوان (المنتج أمير مصطفى نعمو)، والمخرج صفوان مصطفى نعمو، قد حررا شكوى ضد جومانا مراد، وزوجها الدكتور ربيع بسيسو، متهمين الفنانة بتهم باطلة، تتضمن خطفهما والاعتداء عليهما في مصر، وإجبارهما على التوقيع على شيكات وأوراق أخرى.
سليمان برناوي – الجزائر