جورج قرداحي هل عاد إلى الشاشة؟

اشتاق المشاهدون العرب إلى البرامج الثقافية، التي تعتمد على الذكاء والقراءة والثقافة، كما البرنامج الذي قدّمه الإعلامي اللبناني جورج قرداحي عبر برنامج (من سيربح المليون) والذي طرح في منتصف التسعينات ولا يزال هذا البرنامج مهماً ويُشاهد عبر الـ Youtube.

منذ أيام، أطل جورج قرداحي عبر صفحاته على السوشيال ميديا، وأعلن عن برنامج جديد (مليونير العرب) ونشر فيديو قال فيه: (أهلاً وسهلاً بك على موقع ميليونير العرب، سجّل دخولك.. هل أنت جاهز للتحدي؟ لنتعرف على مهاراتك بالمعلومات العامة أمامك 3 أسئلة عليك أن تعطينا الإجابات الصحيحة كي تتأهل للدخول إلى السحب ولديك فقط 30 ثانية للإجابة على كل سؤال.. لديك 3 وسائل مساعدة وهي حذف اجابتين، طلب 30 ثانية ضافية أو تغيير السؤال كلياً وأنا أتمنى لك التوفيق.)

وبعد هذا الفيديو اعتقد البعض بأن جورج قرداحي سيعود ببرنامج جديد، بعد غيابه عن الشاشات العربية التي تحتاج لأمثالهِ في الإعلام، وربطوا إطلالته ببرنامج (من سيربح المليون).

جورج قرداحي، لن يعود إلى تقديم البرنامج مؤقتاً، لكن إطلالته الأخيرة تلك كانت فقط لإعلانه عن برنامج (مليونير العرب) ولا علاقة له به، ولن يقدم هو البرنامج.

وفي تصريحات صحافية له، أكد جورج قرداحي أن مليونير العرب ليس عملاً تلفزيونياً، بل مشروعاً على صفحات السوشال ميديا تتبنّاه مجموعة من الشباب، وبأنه قام بتصوير الإعلان الترويجي فقط، ويقوم العمل على اختيار بعض الألعاب، من دون أن يتولى أيّ إعلامي مهمة التقديم. في حال ربح المشترك، يحصل على مبلغ مادي، بينما تذهب حصة من المبلغ المتبقّي لبعض الجمعيات الخيرية.

نور عساف – بيروت