جوليا بطرس تغنينا ولا تنحني.. ولا للجاه ولا المال – خاص بالفيديو

جوليا اسم في القلب والخاطر، هي رفيقة الدمعة السخية والضحكة الأبية، هي ابنة هذه الأرض النازفة قهراً تغنيها وتشم ترابها ولا تخون عشرة الفقراء والمعذبين والمشتتين. منذ فتحنا أعيننا ونحن نسمع هذه العملاقة تغنينا وتغني لنا (غابت شمس الحق). جوليا التي لا تغير ولا تنقل البارودة من كتفٍ إلى كتف ولا تسعى لجمع المال ولا لكسب الجاه ولا تتزلف ولا تنحني لزعيم اليوم وتمسك بيد غيره غداً.. هذه الجوليا مفخرة لبنان والفن الراقي الذي لم يتكبر على الجماهير وما ذهب إلى ما يسمى النخبوي من الفن المدعي. إنها جوليا بطرس التي عجز عن أن يكونها كل من حاول أن يقلدها لأنه لا يملك ثباتها ولا رصانتها ولا عزة نفسها.

بعد غياب دام لـ 15 عاماً عادت النجمة اللبنانية جوليا بطرس لتعتلي مسرح عمان – الأردن بعدد حضور فاق الـ 8000، ما أحدث أزمة على مداخل الحفل بسبب تزاحم الجمهور وهي تصدح بصوتها.

جوليا بطرس غنت في عمان لأجل فلسطين
المطربة اللبنانية جوليا بطرس

كان من المقرر أن تبدأ جوليا الحفل عند الساعة الثامنة مساءً إلا أنها تأخرت نصف ساعة بسبب الأعداد الهائلة من جمهورها الأردني والفلسطيني. جوليا بطرس جاءت إلى الأردن لتحيي أهلها وتفرح معهم وتغني لفلسطين الأبية التي ترفض الركوع للصهويني المحتل.

وتوجهت جوليا بطرس إلى جمهورها قائلة: (منذ يومين أحييت حفلين في صور على حدود لبنان وكنت قريبة من فلسطين، وكنت أحاول جاهدة أن يكون صوتي مرتفعاً.. “سمعتوني”. والآن سيعلو صوتي مجدداً كي يسمعوني في فلسطين). وما أن قالت جوليا هذه الجملة حتى علا التصفيق في أرجاء الحفل وعلت الهتافات.

مقتطفات حصرية من حفل جوليا بطرس في عمان:

كما وجهت جوليا، تحية إلى عهد التميمي وكل الأسرى الفلسطنيين.

زوجها الوزير السابق الياس أبو صعب، كان دقيقاً جداً ينظر إلى زوجته جوليا ويقول اسمعوا هذه الأغنية.. ستغني هذه الأغنية الآن. وخلال غناء جوليا استطاع أحدهم اختراق الأمن ورمى بعلم فلسطين لجوليا وحاول الأمن امساكه وضربهِ إلا أن أبو صعب رفض وقام من مكانه مسرعاً وبدأ يقول: “ما حدا يضربوا اتركوه” وأمسكت جوليا العلم الفلسطيني بيدها وشمّته بكل حب واحترام.

جوليا بطرس وزوجها الوزير السابق الياس بو صعب
جوليا بطرس وزوج

حفل جوليا بطرس في عمّان لم يقل عن حفليْها في صور – لبنان، وبذلك أثبتت بأنها ملكة المهرجانات بعدد الحضور الكبير الذي يلهف لصوتها وحضورها دائماً.

جوليا تألقت وأبدعت في حفل لبنان، وتفاعل الحضور معها بشدة خصوصاً على أنغام أغنية (غابت شمس الحق)، التي أدتها بإحساس عالِ، ونقلت إحساسها للجمهور الذي هز أرجاء المكان وهو يردد كلمات الأغنية معها، الأمر الذي جعلها تصمت لبضع دقائق لتستمتع بنجاحها وحب الناس لها.

وفي الفيديو المرفق تشاهدون غناء جوليا بطرس (غابت شمس الحق) وتفاعل الحضور القوي معها..

سارة العسراوي – بيروت