تبرئة أبو من تهمة سرقة 3 دقات

بعد أن حققت أغنية (3 دقات) للفنان المصري أبو بالإشتراك مع النجمة المصرية يسرا نجاحًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا في العالم العربي، اتهم بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي أبو بسرقة (3 دقات) من أغنية إسبانية.

الأغنية الإسبانية Tres Latidos للفنان اللبناني جوني عواد:

أصابع الإتهام التي وُجهت نحو الفنان أبو، دفعته لقول الحقيقة من خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي المصري خالد عليش خلال برنامج (معاك في السكة) عبر راديو (نجوم أف أم).

قال صاحب أغنية 3 دقات في المداخلة الهاتفية: (قام مغني ومدرس لغة إسبانية لبناني اسمه جوني عواد بتسجيل النسخة الإسبانية مؤخراً بعد أن تواصل معي، وأبدى إعجابه باللحن). وتابع أبو حديثه: (فطلب مني أن يترجم الأغنية للغة الإسبانية ليعلمها لطلّابه الذين يدرسون معه ووافقت على ذلك).

المداخلة الهاتفية التي أجراها أبو عبر راديو نجوم أف أم:

وتأكيدًا على ذلك، تقدّم الفنان اللبناني جوني عواد، من جهته، بتوضيح حول اتهام أبو، بسرقة أغنية 3 دقات من أغنيته الإسبانية Tres Latidos عبر راديو أنرجي مصر خلال مداخلة هاتفية من لبنان، عبر برنامج (مزنوق فين) للإعلامي المصري صبري زكي.

قام الفنان اللبناني جوني عواد بتبرئة أبو من سرقة كلمات وألحان (3 دقات) فقال: (أنا استمعت إلى أغنية أبو ويسرا ومن ثم ترجمت الأغنية إلى اللغة الإسبانية لإيصال فكرة أبو علمًا بأنني أستاذ في اللغة الإسبانية وفنان، فتواصلت مع الإعلامية إيناس الشواف من خلال صديق لي).

أستاذ اللغة الإسبانية والفنان اللبناني جوني عواد يوضح حقيقة أغنيته Tres Latidos:

وتابع الفنان اللبناني جوني عواد: (طلبت من الإعلامية إيناس الشواف الإستماع إلى نسختي الإسبانية على أمل أن تنال إعجاب المغني أبو بعد إرسالها له). وأضاف: (كتبت الأغنية بالإسبانية Tres Latidos أي 3 دقات، تقديرًا للفنان أبو وشكرًا على جو السلام والفرح الذي منحه من خلال هذه الأغنية).

فانيسا الهبر – بيروت