أوبر Uber شركة دخلت السوق العربية واحتلتها، وحققت أعلى نسبة بطالة بين العاملين في (سواق التاكسي أو السرفيس). ويعاني الشوفير اللبناني كما الشوفير العربي – السواق -العربي من قهر سري، لأن أحدًا لم يعمم المصيبة التي أحدثتها الشركة التي يملكها ثلاثة في العالم ويتزعمها اليهودي ترافيس كالانيك وثروته تُقدر بـ 5.8 مليون دولار أميركي والأميركي ريان كرافس وثروته تقدر بمليون ونصف المليون والكندي جاريت كامب، وثروته تقدر بـ 4.6 مليون دولار أميركي.

لا عربي واحد بين من يصادر حقنا بالعمل والربح.. شركة أوبر ضربت كل العمال في سوق التاكسي وما خرج عمل واحد يناقش قضية الفقراء.

البارحة، عرضت الحلقة الأولى من مسلسل (البرنسيسة بيسة)، رمضان 2019، على قناة الحياة، الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، أي الساعة العاشرة بتوقيت لبنان والسعودية. بطولة مي عز الدين، أيمان السيد، أمير المصري، بوسي وغيرهم. تأليف مصطفى عمر وفاروق هاشم واخراج أكرم فريد.

ورغم أن مي عز الدين بطلة (البرنسيسة بيسة) المطلقة، لكنها لم تظهر إلا بعد ١٣ دقيقة من بدء عرض الحلقة الأولى، ما يعني أن هذه الممثلة لا يهمها عدد مشاهدها بالإجمال، ولا تشترط أن تطل قبل الجميع في المسلسل، وتعمل على ترك بصمة خاصة بها في أي عمل توافق عليه أو شخصية تجسدها.

في الدقيقة ١٤ أطلت مي، وأضافت نكتها الخاصة، وحضورها الطاغي، وكدنا نصاب بملل لولاها، ومع دخولها الكادر تغيّرت الأجواء وبدت كوميدية أكثر وخالية من الرتابة وتوقف تأففنا.

مي عز الدين ومنذ دقائقها الأولى في إطلالتها، ناقشت قضية مهمة جداً، ووضعت يدها على الجرح الذي يعاني منه سائقو التاكسي الفقراء في مصر بعدما احتلت شركة Uber السوق المصري، وبسببها يعاني عمال التاكسي أو شوفير باص من البطالة، وعدم قدرته على تأمين الدخل اليومي.

حلقة (البرنسيسة بيسة) الأولى حاكت وجع الشارع المصري بطريقة كوميدية، وضربت شركة (أوبر اليهودية) بخاصرتها لاحتكارها للسوق على حساب الفقراء.

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard
22 أكتوبر 2020
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار