سوزان نجم الدين وسامي كليب لبسا خاتم الخطوبة

تداول عدد من النشطاء، مقطع فيديو تظهر فيه الفنانة السورية، سوزان نجم الدين، وهي ترقص مع الإعلامي اللبناني سامي كليب، أثناء تواجدهما في موسكو، لكننا لم ننشر الخبر لأننا أردنا التأكد من صحته.

سامي كليب سوزان نجم الدين
سامي كليب سوزان نجم الدين

مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري، هي التي أعلنت الخبر وكأنها تفضح سراً عند سوزان، حيث نشرت فيديو عبر حسابها على تطبيق انستغرام، ظهرت فيه سوزان برفقة د. سامي، وهما على متن باخرة، مع مجموعة من الشباب يصرخون (مبروك مبروك) ليقوم سامي برفع يد سوزان حيث المفروض أن نرى خاتم خطوبتهما.

منى المنصوري علقت على الفيديو كاتبةً: (اهنئ حبيبتي وصديقتي الفنانة السورية سوازان نجم الدين، على خطوبتها في موسكو إلى الإعلامي سامي كليب، منّك المال ومنها العيال بس يا رب ما ترجع في كلامها).

صورة عن المنشور مع الفيديو من حساب السيدة المنصوري
صورة عن المنشور مع الفيديو من حساب السيدة المنصوري

لكن ولغاية الآن لم يصدر عن الطرفين أي تأكيد للخبر، ولا نفي، وقد تكون لعبة أو مزحة رغم أن السيدة المنصوري شخصية جادة ولا تلعب أمام الرأي العام.

سوزان نجم الدين هي ابنة نجم الدين الصالح، شاعر ومحامي وعضو في مجلس الشعب في مصر ومن ثم في سوريا، والدتها الشاعرة دولة العباس،محامية وعضوة في اتحاد الكتاب العرب. تزوجت سوزان العام 1995 من رجل الأعمال السوري سراج الدين الأتاسي ولديها أربعة أولاد، سهير، سارة، حيان وحازم. كل عائلتها أي زوجها وأولادها سافروا إلى أميركا مع بداية اندلاع الحرب العام 2011 ورفضت هي أن تترك بلدها على أمل أن تزور أولادها دائماً وهذا ما حدث داومت على السفر إلى أميركا والتزمت بكل واجبتها تجاه عائلتها الصغيرة دون التنازل عن واجباتها لعائلتها الكبيرة (سوريا). ووقع الطلاق بينها وبين زوجها الذي يختلف معها بالآراء السياسية.

سوزان نجم الدين بطلة دراما على مستوى الوطن العربي قدمت ما يقارب الثلاثين بطولة مطلقة في التلفزيون وفي مختلف أنواع الدراما (البدوية، البيئية، التاريخية، الكوميدية والفانتازيا والحديثة) ولا تزال الرقم الصعب في الدراما السورية.

سامي كليب إعلامي لبناني كبير، بدأ العام 1981 في إذاعة صوت الجبل، وسرعان ما غادر ليتجول مع مشروعاته الكبيرة، فحقق مركزاً إعلامياً فخماً في الإعلام المكتوب والمرئي. سامي كليب ابن عائلة جبلية كريمة (الشوف)، له عدة مؤلفات، يحمل الجنسية الفرنسية، ويقدم حاليا برنامج (لعبة الامم) على قناة الميادين، بعد أن قدم برنامج (زيارة خاصة) و(الملف) على قناة الجزيرة. شغل منصب رئيس تحرير في إذاعة مونتكارلو وإذاعة فرنسا الدولية، ثم أصبح المستشار الرئاسي للهولدينغ الإعلامي الفرنسي الموجه للعالم العربي والذي كان يضم (اذاعة مونت كارلو الدولية) وراديو فرنسا الدولي، وتلفزيون فرنسا (24 ) كما كان مديراً لمكتب صحيفة السفير اللبنانية في باريس. حصل على ماجستير في تحليل الخطاب السياسي من جامعة السوربون الثالثة في فرنسا، ثم تابع الدراسات العليا في قسم الاعلام في السوربون. كان متزوجا من زميلته السابقة في قناة الجزيرة الإعلامية السورية لونة الشبل، وانفصلا قبل خمس سنوات تقريباً، لونا الشبل تعمل الآن مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد.

سليمان برناوي – الجزائر