يوسف الخال يهاجم ونادين نجيم ترد عبر الجرس؟

بعد النجاح الكبير الذي حققته النجمة اللبنانية نادين نجيم مع النجم السوري عابد فهد في مسلسل (طريق)، استضافها الإعلامي محمد قيس في حلقة خاصة (القمر عنا) على قناة الـ MTV، وكانت بطلة مسلسل (الهيبة 1) صريحة جداً بكل إجاباتها ولم تتهرّب من أي منها بل اتّخذت المصداقية هدفها في الحلقة كي تُظهر جانباً من شخصيتها التي تعجبنا لأنها لا تنافق ولا تُهادن.

في فقرة (إعطاء النصائح)، عرض محمد قيس عدداً من الصور لشخصيات معروفة، وعلى نادين نجيم أن تعطي النصائح أو أن توجه لأصحاب الصور طلباً أو أن تتمنى أمنية، وبدأت الفقرة بصورة رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، فقالت له: نحن نفتخر بك، هذا البلد أنت المسؤول عنه، ونريد أن نرى تطوراً كبيراً في عهدك على الأصعدة التالية: وزارة الصحة، الضمان الإجتماعي، الطبابة التعليم، الكهرباء، الماء، النفايات.. رجاءً أن لا تذهب هذه السنوات “هيك”.. وأنت أب الكل.

ولعت بين نادين نجيم ويوسف الخال!
النجمان اللبنانيان نادين نجيم ويوسف الخال

الصورة الثانية كانت للممثلة القديرة منى واصف، وقالت نادين نجيم: لا يمكنني أن أراها دون أن أبتسم، عندما ألتقي بمنى واصف ابتسامتي تُرسم لوحدها على وجهي. اجتمعت بها للمرة الأولى في مسلسل (سمرا)، تعلمت منها الكثير، كنا نجلس سوياً كثيراً في موقع التصوير، ندخن السيجارة، نضحك ونتسلى، وأخبرتني أخباراً عن تاريخها وأعمالها، ونتحدث سوياً بالأمور الدينية، الفنية، الإجتماعية والإقتصادية وفي كل الأمور. مرة كنت أعمل معها بمشهد فنظرت إلى الأرض للحظات لأنني كنت أستذكر الجملة، فقالت لي: “طلّعي بعيوني، بحب شوف عيونك باخذ من عيونك” فقلت لها: “بعد عيونك ما بقى في، يعني بقوة عيونك ما بقى في”. هي مثلي الأعلى، وأتمنى أن أصل إلى ما وصلت إليه الكبيرة منى واصف.

أما الصورة الثالثة، فكانت للنجم اللبناني يوسف الخال، وعندما قال محمد قيس، هذه صورة النجم يوسف، قالت نادين نجيم: أكيد النجم يوسف الخال، أريد أن أقول له بأن المشاهدين اشتاقوا لك.. واشتقنا لك بأعمال جميلة تليق بك. وعن النصيحة التي تريد أن توجهها له، قالت نادين نجيم: يوسف ذكي ويعرف جيداً كيف يختار، وماذا يفعل، ويدرس كل خطواته، وإذا كان عليّ أن أنصحه، فسأنصحه بيني وبينه لأن النصيحة على العلن فضيحة. وتابعت: (أنا وجهوا لي نصائح علنية وكانت فضيحة) وضحكت نادين بلطف بالغ ما يعني أنها تساوي نفسها بيوسف ولا تضمرُ شراً، وما يعني أنها تعتبره قريباً منها ولا تريد أن تمارس دور المتفوقة عليه، ولا أن تؤستذ وتتسيّد، ونحن كمشاهدين فهمنا ذلك لأنه واضح.

وكان للنجم اللبناني يوسف الخال نصيحة مماثلة لنادين نجيم، عبر صفحته على التويتر وكتب: “وأنا كمان عندي نصيحة إلك بس متل ما إنتي قلتي تماماً مبارح ع الهوا ما بتنقال ع الهوا تما تعمل فضايح”. إلا أن جمهور نادين لم يتقبّل ما كتبه يوسف مع العلم بأن ما كتبه لا يختلف كثيراً عن تصريح نادين مع محمد قيس، وتعرّض لهجوم كبير من قبلهم، فعاد وكتب تغريدة أخرى وقال: تعليقاً ع آخر تويت: إنتوا حرّين ما تحبّوا بس إنتوا مش حرّين ابداً تسبّوا. بس سلّيتكن شوي وفشّيتوا خلقكن.. بس تخلّصوا قولولي. بعد في خالتي ما جبتوا سيرتها. هيدا المنبر يا ولاد للكبار للآراء الحقيقية مش منبر لنضل نطبب لبعضنا العمى ما فيه منطق. الحمدالله اللي متابعينني ما بيشبهوكن.

ولأننا نتمنى أن لا نرى تفاقماً لقلة الود الواقعة بين نجمين كبيرين من لبنان كتبت الزميلة رئيسة التحرير نضال الأحمدية وعلقت على بوست يوسف الخال: (المفروض أن تسجل نادين موقفاً من قلة الأدب والانحطاط في تعليقات جمهورها وإلا سيدفعنا الأمر إلى ردة فعل نتجنبها. يوسف الخال أنت نجم كبير ونادين تعرف ذلك جيداً)

وقبل أن نبدأ هجوماً على مجموعة نادين نجيم اتصلنا بها باكراً فردت مؤكدة أن من كتبوا لا علاقة لهم بها وأرسلت لنا صور عن مجموعة رسائل بعثتها لمن تتواصل معهم من قيادات معجبيها وقرأناها وكلها تطلب منهم أن يحيدوا أنفسهم عن الدخلاء وأن يحصوا أسماءهم لكي تتدبر أمرهم. وقالت نادين:

  • أنتم ماذا فهمتم من حديثي عبر الشاشة؟

* فهمناكِ صح أردتِ أن تقولي أن النصيحة تُسدى للصدقاء وُجاهة وليس عبر الهواء، لكن معجبيك أثاروا بلبلة ربما لأنهم تضايقوا من شتم نيكول سابا (زوجة يوسف) لكِ؟

  • لا.. هؤلاء لا يمثلونني هذه مهنة الطابور الخامس، وأنا لا علاقة لي بهم، وأزعل أن تصل الأمور إلى مرحلة التهديد والوعيد بين الزملاء. يوسف زميلي وأحرص على أن لا تكبر المسافات بيننا، وأن لا يتفاقم سوء الفهم. حين خرجت من الاستديو عقب اللقاء على الهواء مباشرة، تنفست الصعداء وقلت الحمد لله أنني لم أضايق أحداً بكلامي وبتعليقاتي. لكن يبدو أني فُهِمتُ “غلط” وما أريد تأكيده أن النصائح لا تُعطى أمام الملايين كما فعلت إحداهن معي حين أطلت على الشاة وضايقتني.

* من هي

  • لم أعد أذكر اسمها.. واسمها ليس مهماً.. المهم أني أملك التجربة ولا أريد أن أُزعج غيري كما انزعجت.

* ما النصيحة التي تريدين قولها ليوسف؟

  • أقولها له وليس لكِ

سارة العسراوي – بيروت