دروز سوريا هكذا يخاطبون بشار الأسد – بالفيديو

شهدت مدينة السويداء فجر الأربعاء 25 تموز- يوليو وقوع ثلاثة تفجيرات إرهابية، بالتزامن مع هجوم تنظيم (داعش) على قرى المتونة، دوما وتيما في ريف السويداء الشرقي والشمالي الشرقي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، فيما تتصدى وحدات من الجيش لمحاولات تسلل عناصر إضافيين من التنظيم إلى هذه القرى.

إلا أن أبناء السويداء تصدّوا لتنظيم داعش الذي صُنّف بالتنظيم الإرهابي الأكثر خطراً على العالم، وعلّقوهم على مداخل مدينة السويداء، وقتل أهالي سوريا عدداً كبيراً من الإرهابيين، ولكن داعش استطاعوا من خطف عدداً كبيراً من نساء السويداء وصل عددهن إلى الـ 40 شيخة.

دروز سوريا هكذا يخاطبون بشار الأسد - بالفيديو
الرئيس السوري بشار الأسد

البعض، اتّهم رئيس سوريا بشار الأسد بالسماح لداعش بالدخول إلى السويداء التي رفضت إرسال أولادها إلى الخدمة الإجبارية في الجيش السوري العربي، ولكن تصريح المهندسة السورية – الدرزية هيام القماطي جاء مناقضاً لكل الإتهامات، وأكدت بأن أهالي السويداء يقفون إلى جانب الأسد وطالبته بالعمل على استعادة النساء إلى أهاليهم.

اسمعوا ما قالته هيام القماطي عن موقف دروز سويداء من النظام السوري:

فيديو تقشعر له الأبدان للمهندسة هيام القطامي توجه به رسالة للسيد الرئيس بشار الأسد وتنخي به كل وطني وشريف في بلدنا لإعادة المخطوفين من نساء وأطفال من بين أيدي تنظيم داعش اللارهابي ها هم لبوات السويداء

Posted by ‎شبكة اخبار السويداء S.N.N‎ on Sunday, July 29, 2018

نور عساف – بيروت