سيدة الحقائب الحمراء في ميلانو

عرض دار الأزياء الإيطالي (دولتشي أند غابانا) Dolce & Gabbana مجموعة خريف شتاء 2018 -2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو الذي انطلق في 21 شباط/فبراير واستمر حتى 27 شباط/فبراير 2018.

بما أن عالم الموضة عالم مليء بالغرائب الممزوجة بالإبداع، لم يكن عرض مجموعة دولتشي أند غابانا الجديدة خاليًا من الصيحات الغريبة، مثل الرؤوس المقطوعة في عرض غوتشي. كانت تصاميم الحقائب المختلفة أكثر ما سلط دار الأزياء الإيطالي عليه الضوء، إذ افتتح العرض بدخول طائرات مسيّرة تحمل حقائب دولتشي أند غابانا لعرضها على الرانواي، وكان فعلاً غريبًا استبدال عارضي الأزياء بطائرات صغيرة، لكنها فكرة ثورية وجديدة نوعًا ما في عرض الأزياء.

عرض مجموعة دولتشي أند غابانا لخريف شتاء 2018 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو:

لكن بالطبع لا يمكن الإستغناء كليًا عن عارضي الأزياء الذين عرضوا مختلف تصاميم دار دولتشي أند غابانا تحت شعار Fashion Devotion أي الإخلاص للموضة، وكانت التصاميم مفعمة بالألوان الفرحة والزاهية بالإضافة إلى الكثير من المطبوعات المختلفة.

تصميم من مجموعة خريف شتاء 2018 2019 لدار دولتشي أند غابانا

ومن الطبيعي، أن يضم أي عرض أزياء مجموعة من التصاميم الغريبة مثل المعاطف الفضفاضة والطويلة والألوان المختلفة الممزوجة والقصات التي تبدو بعض الأحيان غير مألوفة أو التفاصيل التي تُضاف على الزي التي تجعل شكل عارضة الأزياء غريبًا، مثل إطلالة عارضة الأزياء التي سنطلق عليها اسم (سيدة الحقائب الحمراء).

When you’re addicted to bags🤗🤗 @dolcegabbana #fw18

A post shared by Style in Beirut (@styleinbeirut) on

إن الأكسسوارت التي يضيفها المصممون على الزي أو الفستان تبدو مبالغ بها، فبالإضافة إلى الفستان الذي تكسوه الحقائب الحمراء ظهرت عارضة الأزياء مع قبعة ونظارات وقلادة على شكل حقيبة حمراء. انتقد الكثيرون هذا اللوك لكن هدف عروض الأزياء هو ابتكار أمور غريبة والإبتعاد عن كل ما هو مألوف لإثارة دهشة الجمهور. ربما لن ترتدي يومًا زيًا مماثلاً لكن لا شك أنه سيبقى في ذاكرتك.

فانيسا الهبر – بيروت