دونالد ترامب يتقاسم المناصب مع أفراد عائلته

يبدو أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بدأ في تقسيم عرش أمريكا بين أفراد عائلته، فبعد طلب طليقته عارضة الأزياء السابقة ووالدة ابنته ايفانكا، منصباً رفيعاً في الدولة حان دور صهره الآن.

المرشح الأميركي الحالي دونالد ترامب
الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب

أعلن دونالد ترامب رسمياً تعيين صهره المدعو جارد كوشنر، مستشاراً رفيع المستوى في البيت الأبيض. وتداولت وسائل الاعلام الأمريكية أن كوشنر سيتولى مسألة الصفقات التجارية وكذلك موضوع أزمة الشرق الأوسط

هذا التعيين جعل العديد من السياسيين الأمريكيين يغضبون ويتسائلون إذا ما كان صهر ترامب قادراً على تسيير منصب كبير كهذا، وخصوصاً إنه عديم الخبرة في المجال السياسي.

الرئيس االد ترامب
الرئيس دوناالد ترامب

نذكر بأن الممثلة الأمريكية الحائزة على الاوسكار ميريل ستريب هاجمت دونالد ترامب أثناء تقديمها لخطاب في جوائز الجولدن غلوب، إلا أن ترامب لم يسكت ووجه لها عبارات قاسية، في صفحته على موقع Twitter، وقال: “إن ميريل ستريب، واحدة من أكثر ممثلات هوليوود الحاصلات على تقدير مبالغ فيه، لا تعرفنى ولكنها هاجمتنى ليلة أمس فى الجولدن جلوب. إنها “دلدول هيلارى” وخسرت بجدارة. للمرة المائة، أنا لم أسخر من صحفى معاق، فلا يمكن أن أفعل هذا، ولكننى ببساطة أريته بعض التذلل عندما غير قصة كتبها قبل 16 عام ليسىء إلى. مجرد المزيد من الإعلام غير الشريف”.

سليمان برناوي – الجزائر