ديما بياعة الجميلة أم الخليفة وزوجة هارون الرشيد

ديما بياعة لعبت أدواراً كثيرة، وتفوقت حتى أصبحت ذات شأنٍ، خاصة بين النجمات السوريات، فتُسند إليها الأدوار الصعبة وتتقنها جميعها لكن غالباً لم تتوفق في أن تطل جميلة كما في مسلسل هارون الرشيد، مع قصي الخولي وعابد فهد، ربما لأن كاميرا مدير التصوير عشقتها.

ديما بياعة في مسلسل هارون الرشيد تلعب دور عصماء وهي إحدى زوجاته الكثيرات حتى الحلقة الرابعة، رغم أنه لا يزال في بداية عمره، ولم يستلم مقاليد الخلافة بعد، وهي أم ابنه البكر.

تبدو العصماء – ديما بياعة- خفيفة الظل ممانعةً شقيةً مستقلةً، لا تعرف أن من يغازلها هو هارون الرشيد بنفسه لأنه قدّم نفسه على أنه تاجر واسمه ابراهيم فعشقته بعد أن تمنعت كثيراً وتزوجته فهجرها قبل أن يولد ابنه وحين بلغ سنواته الأولى انتقلت من البصرة إلى بغداد تبحث عن ابراهيم التاجر العربي والد ابنها لتعرف في الحلقة السادسة أن زوجها هو الخليفة!.

ديما بياعة أحببتها في هذا العمل أكثر من أي عمل آخر، ربما لأني لم أتابعها كما يجب سابقاً وفي كافة أعمالها، وأنا التي لا تعشق الدراما العربية ولا تدور في حناياها. أو لأن ديما كانت تبدو سمينة في رمضان الماضي في مسلسل تاريخي لم أعد أذكر اسمه لأني لم أتمكن من متابعته لسذاجته ولكثرة الجواري فيه. أو ربما لأني أستمتع بكل مسلسل هارون الرشيد فانعكس ذلك على بعض أبطاله ومنهم ديما ليخرج رأيي هنا غير متحرر من الشخصي جداً.

هارون الرشيد بطولة مجموعة من كبار النجوم وعلى رأسهم الرائع قصي الخولي والمبدع عابد فهد.

ابن هارون المرشح للخلافة من بعده وهو ابن العصماء أول عشيقاته
ابن هارون المرشح للخلافة من بعده وهو ابن العصماء أول عشيقاته

نضال الأحمدية Nidal Al Ahmadieh