ديما صادق تُتهم باستنساخ Carpool Karaoke

بعد أن ودّعت محطة الـ LBCI اللبنانية، الإعلامي مارسيل غانم، ومع نهاية البرنامج السياسي كلام الناس، طرحت المؤسسة اللبنانية للإرسال برنامجين سياسيين، وهما: (لوين واصلين) لـ ديما صادق وتحصيل حاصل الذي يقدّمه مقدم البرامج الكوميدي هشام حداد، بعيداًعن الحوارات السياسية التقليدية.

مع غياب (كلام الناس) هذا الأسبوع، أطلّت ديما صادق ببرنامجها الجديد (لوين واصلين) حيث تستضيف سياسيًا ويتجولان في السيارة لتأخذ منه تصاريح وتناقشه في أمور سياسية وإنتخابية. وأوّل ضيف لبرنامج لوين واصلين كان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الذي افتتح أيضًا برنامج (دق الجرس) على شاشة الـ MTV.

إلّا أنه وبعد بثّ الإعلان لبرنامج ديما صادق السياسي الجديد، اتهمت شركة أم فور ميديا M For Media برنامج صادق بأنه مستنسخ عن برنامج كاربول كاريوكي Carpool Karaoke الذي تملك حق إنتاجه حصريًا في منطقة الشرق الأوسط، كون فكرة البرنامجين تدور في السيارة حيث ينطلق الضيف والمحاور بجولة في المدينة. وتعرّضت ديما والمحطة اللبنانية للتهديد بوقف عرض البرنامج.

وردًا على التهديدات والإتهامات، قالت ديما صادق: (الحلقة ستعرض على قناة الـLBCI بموعدها، وتؤكد مصادر من LBCI أن كل ما قيل عن منع عرض الحلقة لن يصل إلى نتيجة). وتابعت: (البرنامج ليس نسخة عن Carpool Karaoke وليس نسخة سياسية عن البرنامج الفني، فالضيف لا يغني، ومن هنا تنطلق قناة الـ LBCI بموقفها القوي قضائياً).

هل تعتقدون أن برنامج (لوين واصلين) مستنسخ من البرنامج الفني Carpool Karaoke؟ وما رأيكم بالبرنامج ؟

فانيسا الهبر – بيروت