أهم أحداث ديو المشاهير بموسمه الخامس

برنامج ديو المشاهير هو النسخة العربيّة لبرنامج Celebrity Duets الغنائي الخيري العالمي يتنافس فيه 13 شخصية معروفة يغنون إلى جانب أشهر الفنانين في العالم العربي ليبدي الحكام آراءهم بكل أداء. كذلك، يغادر كل أسبوع أحد المشتركين في ديو المشاهير مع مبلغ معين يتبرع به لجمعية خيرية اختار دعمها خلال البرنامج.

حقق برنامج ديو المشاهير العربي بموسمه الخامس جماهيرية كبيرة في لبنان والعالم العربي وبات المشاهدون ينتظرون كل مساء أحد لمشاهدة العرض المباشر للبرنامج على محطة الـMTV اللبنانية حيث يبرز كل مشترك مهاراته الصوتية والتمثيلية لإرضاء لجنة التحكيم التي تألفت من الموسيقي اللبناني أسامة الرحباني، الإعلامية منى بو حمزة والمخرج الكبير سيمون أسمر بالإضافة إلى الجمهور الذي يصوّت أسبوعيًا للمشترك المفضل.

كذلك، اختارت محطة الـMTV مقدمة البرامج أنابيلا هلال لتتألق كل أسبوع بإطلالة مميزة نالت إعجاب الجماهير وتُثبت أنها سيدة منبرها. أمّا المشتركين الذين تنافسوا بالغناء في برنامج ديو المشاهير بموسمه الخامس فكانوا:

  • الإعلامي رجا ناصر الدين
  • الممثل الكوميدي بيار شمسيان
  • الممثل طلال الجردي
  • الإعلامية ساشا دحدوح
  • ملكة جمال لبنان السابقة ساندرا رزق
  • الممثلة داليدا خليل
  • الإعلامي جيري غزال
  • النائب السابق مصباح الأحدب
  • الكوميدي فادي شربل
  • مقدمة البرامج رندا سركيس
  • الممثلة دجى حجازي
  • الممثل اويس مخللاتي
  • مقدمة البرامج أرزة شدياق

كان من المُفترض أن ينطلق برنامج ديو المشاهير ابتداءًا من 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2017، لكن بسبب أزمة سياسية لبنانية طارئة، اضطرت إدارة البرنامج تأجيل الحلقة الأولى من البرنامج إلى الأسبوع التالي. سنعرض أبرز ما حدث خلال حلقات ديو المشاهير الذي انطلق رسميًا في 19 نوفمبر 2017 واختتم موسمه الخامس في 11 شباط/فبراير 2018.

– الحلقة الأولى من ديو المشاهير – 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2017:

افتتح فارس الغناء العربي عاصي الحلاني الحلقة الأولى من ديو المشاهير بموسمه الخامس حيث كانت إطلالة المقدمة أنابيلا هلال رائعة بالفستان الأحمر، إلى جانب النجمة اللبنانية سارا الهاني والفنان الأردني أدهم نابلسي. أدّى كل من المشتركين أغنية على طريقته ليبرز قدراته الصوتية، وبالتالي كان على لجنة التحكيم تقديم بعض النصائح لهم ليتمكنوا من الغناء والتصرف على المسرح بطريقة صحيحة. وبما أنها كانت الحلقة الأولى من البرنامج، لم يتم استبعاد أي من المشتركين ذلك الأسبوع.

– الحلقة الثانية من ديو المشاهير 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2017:

من ضيوف الحلقة الثانية كانت النجمة الذهبية نوال الزغبي والنجم اللبناني ناجي الأسطا والنجم العالمي سوبر ساكو الذين شاركوا أشهر أغانيهم مع المشتركين الـ13 في ديو المشاهير. وأولى المغادرات في ديو المشاهير كانت مقدمة البرامج ساشا دحدوح التي دعمت جمعية (حماية) التي تعنى بالأطفال المعنّفين.

– الحلقة الثالثة من ديو المشاهير، 3 كانون الأول/ديسمبر 2017:

حلّ البوب ستار رامي عياش ضيفًا على ديو المشاهير في الحلقة الثالثة إلى جانب ضيوف آخرين مثل الفنانة نيكول سابا، وحاول المشتركون إثبات موهبتهم بالغناء أكثر فأكثر ليقنعوا الحكام والجمهور بأدائهم، خصوصًا المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني الذي يعطي ملاحظات دقيقة حول المغني والأداء بشكل عام والإعلامية منى بو حمزة التي تشجع المشتركين دائمًا بملاحظاتها الإيجابية والأستاذ سيمون أسمر الذي يعطي رأيه بالأداء من ناحية الغناء والإطلالة على المسرح. أمّا الإعلامي رجا ناصر الدين كان ثاني المغادرين من البرنامج مع شيك بـ2500 دولار تبرع بها لجمعية بيت اليتيم الدرزي.

– الحلقة الرابعة من ديو المشاهير، 10 كانون الأول/ديسمبر 2017:

وبعد حلقات تكللت بالغناء والرقص والنجاح، استمرّ برنامج ديو المشاهير باستضافة أشهر نجوم العالم العربي فحل النجم اللبناني وائل جسا ضيفًا على الحلقة الرابعة من ديو المشاهير بالإضافة إل الفنان زياد برجي وميليسا وغيرهما. لكن لم تقنع الممثلة دجى حجازي لجنة التحكيم والجمهور بأدائها مما أدى إلى استبعادها خلال تلك الحلقة، وبالتالي، قدّمت دجا حجزي الشيك الذي فازت به بديو المشاهير إلى مركز سرطان الأطفال.

– الحلقة الخامسة من ديو المشاهير، 17 كانون الأول/ديسمبر 2017:

ومن نجوم الحلقة الخامسة من ديو المشاهير كان النجم ملحم زين والنجمة نيللي مقدسي والنجمة حنين الذين اعتلوا المسرح لمشاركة داليدا خليل وفادي شربل وطلال الجردي والمشتركين الآخرين أجمل أغانيهم. أما ملاحظات لجنة التحكيم فكانت تزيد من الملاحظات وتصحح الأخطاء التي ارتكبها المشتركين بهدف تحسين أدائهم المرة المقبلة. ولم يكن أداء مقدمة برنامج (عنا بلبنان) رندا سركيس جيدًا بما فيه الكفاية للمنافسة، فكانت رابع المغادرين من البرنامج التي تبرعت لكاريتاس لبنان بالشيك الذي فازت به.

– الحلقة السادسة من ديو المشاهير، 24 كانون الأول/ديسمبر 2017:

كانت الحلقة السادسة من ديو المشاهير ميلادية بامتياز، إذ صادفت الحلقة ليلة عيد الميلاد أو الكريسماس حيث كانت النجمة كارول سماحة والنجم زين العمر من أبرز النجوم الذين حلوا ضيوفًا على البرنامج. وكانت مقدمة البرنامج أنابيلا هلال متألقة كعادتها بفستان أحمر طويل من توقيع توم فورد. أمّا المفاجأة الكبرى فكانت عدم استبعاد أي من المشتركين ذلك الأسبوع كهدية من البرنامج من المشتركين.

– الحلقة السابعة من ديو المشاهير، 31 كانون الأول/ديسمبر 2017:

كان ختام عام 2017 مع الحلقة السابعة من ديو المشاهير، حيث ودّع المشتركون العام 2017 بأغاني ملكة المسرح ميريام فارس والنجم اللبناني سعد رمضان، وكان أداء المشتركين يتحسن شيئًا فشيئًا إذ قدموا عروضًا ترفيهية من رقص وتقليد إلى جانب الغناء. ووسط أجواء احتفالية عشناها مع البرنامج خلال هذه الحلقة، لم يتم استبعاد أي مشترك ذلك الأسبوع أيضًا.

– الحلقة الثامنة من ديو المشاهير، 7 كانون الثاني/يناير 2018:

استقبل ديو المشاهير العام الجديد بالرقص والغناء، حيث حلّت النجمة اللبنانية مايا دياب ضيفة على الحلقة الثامنة إلى جانب الفنان جو أشقر والفنانة تينا يمون وإيلي حاتم. لكن الفرحة لم تستمر لفترة طويلة إذ اضطر البرنامج توديع الممثل طلال الجردي الذي تبرع بالشيك لـ(الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة)، والكوميدي بيار شمسيان الذي تبرع بالشيك لجمعية سعادة السماء لدعم المشردين والفقراء والمدمنين، بعد أسبوعين من الأعياد.

  • الحلقة التاسعة من ديو المشاهير، 14 كانون الثاني/يناير 2018:

أطل النجم وليد توفيق والفنان نادر الأتات والفنان المصري أبو عبر برنامج ديو المشاهير في الحلقة التاسعة من موسمه الخامس لأداء أغانيهم إلى جانب المشتركين الذين يتنافسون بالغناء والأداء بشكل عام. وخلال هذه الحلقة لم تفاجئنا أنابيلا هلال بإطلالتها فقط بل بصوتها عندما غنّت (3 دقات) مع أبو. وفي الحلقة التاسعة تم استبعاد أرزة شدياق من المنافسة، التي قدّمت الشيك لجمعية (رسالة حياة) التي تحضن المشردين والفقراء.

– الحلقة العاشرة من ديو المشاهير، 21 كانون الثاني/يناير 2018:

وفي الحلقة العاشرة، حل النجم جوزيف عطية والفنانة سابيين ضيفين على البرنامج إلى جانب ضيوف آخرين وشاركوا أيضًا أغانيهم مع المشتركين. كذلك، حملت الحلقة مفاجأة كبيرة كانت إطلالة الليدي مادونا في الحلقة حيث شاركت داليدا خليل، فادي شربل وساندرارزق ميدلي من أغانيها. ومن جهة أخرى، كانت أنابيلا هلال متألقة بالأبيض على مسرح ديو المشاهير حيث أثبتت جدارتها في التقديم. وككل أسبوع، تم استبعاد مشترك من البرنامج، وفي هذه الحلقة كان الممثل الكوميدي فادي شربل عاشر المغادرين، فتبرع بالأموال التي حصل عليها لجمعية (أم النور) المركز الذي يعنى بعلاج المدمنين على المخدرات.

– الحلقة الحادية عشر، 28 كانون الثاني/يناير 2018:

بعد أن استبعد الجمهور العديد من المشتركين في ديو المشاهير لم يبقَ سوى 5 مواهب تتنافس على الفوز. ومن أبرز ضيوف الحلقة الحادية عشركانت النجمة التونسية لطيفة، الفنانة إينغرد نقور وسليم عساف. وفي هذه الحلقة، ودّعنا ملكة جمال لبنان السابقة ساندرا رزق التي تبرعت لجمعية Longwing Butterfly Association وهي جمعية تعنى بالأطفال الذين يعانون من الهيموفيليا، بشيك قيمته 8000 دولار.

– الحلقة الثانية عشر من ديو المشاهير، 4 شباط/فبراير 2018:

ومع اقتراب خط النهاية، ازدادت المنافسة بين داليدا خليل وأويس مخللاتي وجيري غزال ومصباح الأحدب، الذين شاركوا النجمة والفنانة هبة طوجي والفنان يوري مرقدي بالغناء، محاولين إثبات موهبتهم للحكم والجمهور وأنهم (قدّ التحدي). لكن في ختام الحلقة ولحظة الإعلان عن اسم المغادر الأخير بالبرنامج، تقدمّ النائب السابق مصباح الأحدب وأعلن عن انسحابه من البرنامج ليترك أويس وداليدا وجيري يتنافسون على الفوز. وكذلك، حصل مصباح الأحدب على الشيك وتبرع به لجمعية (الازدهار) التي تقدم المساعدة للمرأة الطرابلسية وللمجتمع الطرابلسي.

– الحلقة الثالثة عشر من ديو المشاهير، 11 شباط/فبراير 2018:

كانت الحلقة الثالثة عشر من الموسم الخامس من ديو المشاهير التحدي الأخير بين المشتركين الثلاثة: داليدا خليل التي تدعم جمعية North Autism Center لمساعدة الأطفال الذين يواجهون التوحد، جيري غزال الذي يدعم جمعية Brave Heart لمساعدة الأطفال الذي يواجهون أمراض القلب الخلقية وأويس مخللاتي الذي يدعم جمعية (دار السعادة للمسنين) في سوريا. وكان البرنامج ختامه مسك مع السوبر ستار راغب علامة الذي شارك أغانيه مع المتنافسين على اللقب والفوز. وفي الحلقة الأخيرة من البرنامج عاد المشتركون بالموسم الخامس جميعهم ليجتمعوا مجددًا على مسرح ديو المشاهير. كذلك، أدّى كل من المتنافسين على الفوز بالبرنامج أغنية منفردة له يقنع من خلالها الجمهور أنه يستحق هذا الفوز.

وحين دقت ساعة الصفر، أعلنت أنابيلا هلال عن فوز الممثلة داليدا خليل بالموسم الخامس من ديو المشاهير،

فانيسا الهبر – بيروت