رابعة الزيات هكذا تطل في رمضان 2018 – بالفيديو

بعيدًا عن المسلسلات الدرامية الرمضانية لهذا العام، تتّجه الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات، نحو برنامج إنساني تطلّ به مع بداية شهر رمضان لدعم حملة بعنوان (الله كريم) التي ستنطلق بها غدًا الخميس 17 أيار/ مايو 2018، بحسب ما صرّحته للجرس.

رابعة الزيات في حملة الله كريم خلال شهر رمضان:

لأوسع مشاركة في برنامج حملة #الله_كريم مبادرة وتقديم #رابعة_الزيات #رمضان_٢٠١٨ إنتاج #ألفاميديا #Alphamedia فراس رمضان

Posted by ‎Balladi بلدي‎ on Tuesday, May 15, 2018

أطلقت الإعلامية اللبنانية برومو البرنامج الإنساني، الذي ستقدّمه طيلة شهر رمضان عبر السوشيال ميديا، والذي يهدف لمساعدة بعض الحالات من خلال تأمين التبرعات بما فيها إيجاد من يتكفّل بالعلاج. ودعت رابعة جميع المتابعين من خلال الفيديو لمشاركتها هذه الحملة.

رابعة الزيات في حملة الله كريم لمساعدة حالات مرضية

سيعرض البرنامج من إنتاج شركة ألفا ميديا Alpha Media لصاحبها فراس رمضان، أسبوعيًا خلال شهر رمضان حيث تنقل الإعلامية اللبنانية معاناة حالة معينة، بشكل راقي وغير درامي، بفيديو لا يتجاوز الـ3 دقائق يتم نشره عبر السوشيال ميديا كنداء للتبرع ولمساعدة هذه الحالات. وأكّدت رابعة الزيات للجرس، في نهاية البرنامج أي خلال عيد الفطر، سيتم عرض حلقة تظهر كل الأعمال اوالمساعدات التي حققها هذا البرنامج.

بحديث خاص مع الجرس، قالت مقدّمة برنامج (بعدنا مع رابعة) إن هذا البرنامج هو مبادرة فردية أرادت أن تنفّذها تحديدًا عبر السوشيال ميديا نظرًا لأهيمته إلى جانب التلفزيون. وأضافت أن هدفها التواصل بشكل مباشر مع الناس ليس لمجرّد عرض هذه الحالات المرضية بل لإظهار كيف تمتّ المساعدة أيضًا. وأكّدت رابعة الزيات أنها اختارت حالات مختلفة من المجتمع المدني من مختلف الطوائف والأعمار.

رابعة الزيات تقابل حالة مرضية بحاجة إلى مساعدة

وهكذا خرجت رابعة الزيات عن البرامج التقليدية، واستغلّت قاعدتها الجماهيرية عبر السوشيال ميديا لطرح برنامجها الذي يحمل رسالة إنسانية خلال شهر رمضان، بدلاً من الظهور على الشاشات والمحطات التلفزيونية.

فانيسا الهبر – بيروت