راشد بالحصا أصغر رجل أعمال في الشرق الأوسط

راشد بالحصا (15 عامًا) اشتهر عبر قناته الخاصة على اليوتيوب YouTube تحت اسم موني كيكس Money-Kicks، وهو نجل الملياردير سيف أحمد بالحصا أكبر مدير أعمال في الإمارات.

راشد الحصا الملقب moneykicks
راشد بالحصا نجل سيف أحمد بالحصا أهم رجل أعمال في الإمارات

اشتهر المراهق الإماراتي راشد بالحصا عالميًا من خلال استضافته نجوم العالم من فنانين ومغنين ولاعبي كرة في مزرعته في دبي التي تضم مختلف أنواع الحيوانات كالأسود مثلا والنمور والقرود وحتى الزرافات، ومن هؤلاء المشاهير ماريا كاري Mariah Carey، ريهانا Rihanna، ميسي Messi، تايغا Tyga، ويز خليفة Wiz Khalifa، كلوي كارداشيان Khloe Kardashian وغيرهم.

فيديو نشره راشد بالحصا الملقب بMoney-Kicks عن مزرعته في دبي التي يزورها المشاهير للعب مع الحيوانات البرّية:

إضافة إلى ذلك، يعشق المراهق الإماراتي راشد أن يجمع الأحذية الرياضية فأصبح لديه مجموعة كبيرة منها، يستعرضها أمام المشاهير المهتمين بهذا النوع من الأحذية ويصوّر معهم فيديو لينشره لاحقًا عبر قناته Money-Kicks على اليوتيوب.

مغنّي الراب تايغا يدخل غرفة الأحذية الخاصة براشد بالحصا ويتحدثان عن الأحذية الرياضية المميزة:

يُعتبر المراهق الملياردير راشد بالحصا أصغر رجل أعمال في العالم، رغم صغر سنّه وشهرته على الإنستغرام واليوتيوب، إن راشد صاحب علامة Money -Kicks التجارية للملابس. يهوى راشد الأحذية الرياضية فأنشأ مجموعته الخاصة من أحذية رياضية تصل قيمتها إلى آلاف الدولارات. وقد قام رجل الأعمال الصغير بعرض أحذيته على قناة يوتيوب عام 2015، وعلى إثر هذا الفيديو حصل على أكثر من مليون متابع.

أمّا حاليًا فيملك راشد بالحصا نجل أكبر رجل أعمال في الإمارات أحذية رياضية قيمتها أكثر من 30,000 دولار.

إن شغفه بالأحذية الرياضية دفع النجمة ماريا كاري إلى زيارة خزانة راشد بالحصا وتفقد الأحذية عن كثب وكذلك مزرعته الشهيرة.

سيف بالحصا، والد نجم اليوتيوب راشد بالحصا، هو مدير مجموعة شركات (سيف بالحصا). ويُطلق على سيف أحمد بالحصا لقب (ملك الطرقات)، وذلك لأن مئات السيارات في دبي تحمل اسمه.

فيديو يُعرّف عن رجل الأعمال الإماراتي سيف أحمد بالحصا بالتفاصيل:

أطلق راشد بالحصا الملقب Money-Kicks مؤخرًا متجراً يحمل اسماً مطابقاً للقب الذي يشتهر به MoneyKicksStore، يبيع من خلاله جميع أنواع الملابس التي يستعرضها على قناته على اليوتيوب، بما فيها الأحذية الرياضيّة المميزة.

رغم ثرائه، إن نجم اليوتيوب راشد بالحصا واقعي جدًا وغالبًا ما يفكّر بكيفية تطوير عمله وتوسيعه أكان على اليوتيوب أو فيما يتعلّق بمتجره. قد يعتقد البعض إنه شاب يستعرض ثرائه على مواقع التواصل الإجتماعي. ويقول البعض أن إبراز راشد بالحصا لثرائه تصرّف لا داعي له.

لكن بغض النظر عن كل التعليقات وردود الفعل السلبية حول فيديوهاته، إن رجل الأعمال الصغير يعلم كيف يجذب المتابعين إلى قناته وما يقدّمه من محتوى لكسب آلاف المشاهدات وبالتالي يقوم بالأعمال الخيرية. كما وأنه لا ينفق ماله سدى بل يعمل على تأسيس اسم معروف بين العلامات التجارية العالمية رغم صغر سنه، وبالتالي معارفه من المشاهير العالميين والشهرة التي حققها عبر يوتيوب وإنستغرام ستمكّنه من تحقيق أهدافه بسهولة. واليوم راشد بالحصا يُعتبر أحد روّاد الأعمال الأصغر سنّاً في الشرق الأوسط بعد دخوله مجال التجارة الإلكترونية وافتتاح متجره MoneyKicksStore.

فانيسا الهبر – بيروت