رانيا برغوت تحذرنا من حسن الشافعي الذي خدعها ومن هذا الرقم – خاص

تلقّت الإعلامية اللبنانية رانيا برغوت اتصالاً من الملحن المصري حسن الشافعي يطلب منها العمل معه على إعداد إحدى البرامج التي تتحدث عن علاقة الموسيقى بالمرأة.

وفي التفاصيل وبحسب ما عرفناه أن رانيا ومنذ أيام تلقيت اتصالاً من أحدهم قال أنه حسن الشافعي، وعرض عليها أن تشاركه في إعداد برنامج تلفزيوني وبعد طول استفسار وافقت رانيا وهي ليست على علاقة قوية مع حسن كانت التقته شخصياً مرة فقط في العام 2011 عندما أجرت معه مقابلة في برنامج (هذا أنا). وحصل ذلك حسن الشافعي على رقم رانيا من أحدهم، وقال لها أن MBC مصر تريد التعامل معها في الإعداد فيما يخص البرنامج الجديد عن تأثير الموسيقى في حياة المرأة العربية، وأن التصوير سيكون في لبنان ومصر والإمارات والكويت والقطر وأميركا. ودخلت رانيا مع حسن الشافعي في تفاصيل الإعداد والكاميرات والمخرج وتفاصيل أخرى تتعلق بالإعداد والـ Script وفريق الإعداد والـ Reporters. وسألها عن الـ Connection مع سيدات لديهن الإطلاع التام على الموسيقى ونفّدت طلبه وأنشأت غروب على الواتس أب ضم أكثر من 60 امرأة وبدأ التواصل معهن.

الإعلامية وصاحبة المطعن رانيا برغوت
الإعلامية اللبنانية رانيا برغوت

وبحسب المعلومات التي وصلتنا فإن حسن الشافعي بدأ بالتواصل مع السيدات وشرح لهن فكرة البرنامج عن تأثير الموسيقى في حياة المرأة العربية فتحمّست السيدات لأنهن مرتبطات بالموسيقى من كل الأنحاء في حال أحببن في حياتهن أو واجهن الصعاب أو شعرن بحزن وكل ما هو مرتبط بوجدانهن وحياتهن وتربيتهن. وبدأ الشافعي بارسال الأغاني على الغروب ويسأل عن تفاصيل كثيرة. ويتحدث مع رانيا بطريقة محترمة وعادية. وقال الشافعي لرانيا أن ال أم بي سي سيتحدثون معها وأن الأستاذ أحمد أبو هشيمة مهتم أيضاً في البرنامج وطرح عدداً من الأسماء ما جعلها تصدّق كلامه.

وبعد أيام اتصلت صديقة رانيا بها وقالت لها أن حسن الشافعي قليل الأدب وأنه يتصل بالسيدات في الليل ويطلب منهن صوراً عن طولهن ووزنهن ولون عيونهن وتحدث مع إحداهن بطريقة غير لائقة وقالت الصديقة لرانيا: كيف يكون حسن الشافعي بوجهين وبلا أخلاق وبلا أدب فهل حسن الشافعي الذي نعرفه بـ Lord يقوم بتلك الحركات.

وبسرعة تامة اتصلت رانيا بصديقتها إلهام وجدي وهي صديقة حسن وقالت لها ما حصل معها وطلبت منها أن تسأل حسن ما إذا كان يحضر لبرنامج يخصّها وأعطتها رقمه الذي ظهر في الـ True Caller أن رقم الشخص الذي كان يتواصل معهاعلى الغروب مسجل بإسم حسن الشافعي.

المحلن المصري حسن الشافعي
الملحن المصري حسن الشافعي

الرقم هو 00201063298662 هذا رقم الشخص الذي انتحل صفة حسن الشافعي وليكن كإخبار منا لكل الذين يُخدعون من منتحل الشخصية.

وكما علمنا من مصادرنا أن الهام اتصلت بحسن وقال لها بأنه لا يحضر لبرنامج وبأنه لم يتصل برانيا واعتذر منها كثيراً وهو حزين لما حصل معها.

وبحسب ما وصلنا بأن الشخص الذي ادعى بأنه حسن الشافعي هو شخص قليل الأخلاق وبلا أدب ويحقد على حسن ويهدف إلى تشويه صورته منذ أكثر من عام لأسباب لا نعرفها.

وفي اتصال خاص مع رانيا أكّدت لنا أن كل المعلومات التي وصلتنا (وذكرناها أعلاه) صحيحة. ووجهت رانيا من خلال (الجرس) رسالة تحذير للكل بأن عليهم الإنتباه جيداً لهكذا نوع من الأشخاص.