رانيا يوسف تتراجع وتعتذر

اصدرت الفنانة المصرية رانيا يوسف، بياناً لتوضيح ملابسات الأزمة المثارة، حول الفستان الذي ظهرت به في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء يوم الخميس 29 نوفمبر/تشرين الثاني.

اعتذرت رانيا في بيانها عن ظهورها بالفستان الجريء، وقالت: (بيان وتوضيح: احتراماً لمشاعر كل أسرة مصرية أغضبها الفستان الذى ارتديته فى حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى أود ان أؤكد أنني لم أكن اقصد الظهور بشكل يثير حفيظة وغضب الكثيرين ممن اعتبروا الفستان غير لائق، من الممكن أن يكون خاننى التقدير حيث ارتديت الفستان للمرة الأولى ولم أكن اتوقع أن يثير كل هذا الغضب. وآراء مصممي الأزياء ومتخصصي الموضه غالبا ما تؤثر على قرارات اختيار الملابس، وقد يكونوا وضعوا في الإعتبار اننا في مهرجان دولي.. ولم أكن اتوقع كل ما حدث ولو كنت أعلم لما ارتديت الفستان وهنا أكرر التأكيد على تمسكي بالقيم والأخلاق التى تربينا عليها فى المجتمع المصري والتى كانت وما تزال وستظل محل احترام، وإنني إذ أعتز بكونى فنانة لها رصيد طيب وإيجابى لدى جمهوري فإننى أتمنى من الجميع تفهم حسن نيتي وعدم رغبتي في إغضاب اي أحد وإن شاء الله أكون عند حسن ظن الجميع، كما أنني اعتز بانتمائي لنقابة الفنانين ولدورها التنويري وحمايتها للقيم ودفاعها عن الفن والفنانين. رانيا يوسف).

اقرأ: رانيا يوسف على السجادة الحمراء بالكش مايوه

رانيا يوسف لم تلفت أنظار الصحافة المصرية والعربية وحسب، بل كانت أيضاً موضوعاً للنقاش من الداعية المصرية مظهر شاهين، الذي قال بأنه مستاء من ما شاهده في مهرجان القاهرة السينمائي، وقال عن رانيا: مين اللي جاية من غير بنطلون دي، إيه الفن في إنك تيجى عريانة من بيتك هو ده فن، إيه الثقافة في دي.

وقال أن تلك الإطلالات لا تليق بمصر ولا بحضارتها وثقافتها وتاريخها ولا بالدينين الإسلامي والمسيحي، وتخدش الحياء العام.

وتابع الداعية يقول بأنه ليس ضد الحرية ومن ثم عاد لينتقد اطلالات بعض النجمات البذيئة ( كما وصفهم)، وأساله ما هو سقف الحريات لديك أيها الشيخ؟ كيف تحترم الرأي الآخر وتتدخل به في الوقت نفسه!

وقال الشيخ مظهر شاهين قاصداً رانيا يوسف دون أن يسميها: احترمي نفسك نحن بلد نعاني من حرب وشهداء كل يوم وأنت ما عندكيش لا دم ولا ذوق، وجاية لابسة اللبس الخليع ده ايه الفن والعبقرية باللبس ده.

استمعت لحديث الداعية مظهر 9 دقائق من أصل 10 ولم يعطِ الأب المسيحي، الذي كان معه في الحلقة، فرصة للكلام وتوضيح رأيه، وكأنه يحرض على هدر دماء رانيا يوسف لأنها خائنة للوطن وهدّدت الأمن القومي فقط لأنها ارتدت فستاناً لم يعجب الشيخ!

الشيخ كالعادة تنطح وتدخل جهلاً في ما لا يعنيه وفوق ذلك يتحدث عن الحضارة المصرية!

Copy URL to clipboard
20 أكتوبر 2021
08:02
انفجار يستهدف حافلة، قتلى وجرحى في تفجير مزدوج استهدف حافلة في دمشق


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة