رضا المصري (الهيبة) معيب ومهين ويهدد الممثلين!

مسلسل (الهية – العودة) هذا العام يحقق انتقادات كثيرة رغم أنه حقق نسبة مشاهدة 10.1 في الأسبوع الأول حسب شركة أيبسوس، إلا أنه يشوّه صورة بعلبك معقل الرجال وحوّلها إلى منطقة قاتلة مجرمة تأخذ بالثأر ولا تخاف من هيبة الدولة.

رجل الأعمال اللبناني رضا المصري وهو ابن العشرة البقاعية، هاجم مسلسل (الهيبة) بجزئه الثاني بعد أن كان هنأ المنتج صادق الصباح على جمال المسلسل بجزئه الأول إلا أن الجزء الثاني شوّه كل أهالي بعلبك، وهذا الأمر رفضه رضا المصري الذي كتب على صفحته الشخصية على الفايسبوك يطالب الصباح بالإعتذار رسمياً من أهل بعبلك والبقاع، وبأن يعقد مؤتمراً صحافياً يعتذر فيه من أكثر من نصف مليون بعلبكي، لأنهم ليسوا مجرمين ولا “قتالين قتلى” بل هم رجال الكرامة والعز.

رضا المصري يصدر بياناً:

وأصدر مكتب ابن العشيرة البقاعية بياًناً صحافياً بعنوان (رضا المصري يطالب بتوقيف مسلسل الهيبة والإعتذار وإلا)، جاء فيه: يتوجه السيد رضا المصري إبن العشيرة البقاعية الى شركة الصبّاح منتجة مسلسل (الهيبة – العودة) برسالة تحمل في طياتها كل الاستياء والغضب من الموسم الثاني لمسلسل (الهيبة – العودة ).

موضحاً بأن قصة (الهيبة) معيبة جداً ومهينة بحق نصف مليون مواطن من أهل البقاع، فما يعرض من مشاهد في المسلسل لا تمت لأهل البقاع والعشيرة بصلة، من حيث العادات والتقاليد والمبادىء.

بعض المشاهد الغير دقيقة وموضوعية أظهرت شبابنا بصورة مشوهة، حيث أظهرتهم بصورة تجار المخدرات والمجرمين وتجار سلاح ومتفجرات.

رضا المصري يطالب بتوقيف الهيبة ويهد
النجم السوري تيم حسن ورجل الأعمال اللبناني رضا المصري

إضافة إلى أن مشاهد الثأر مستفزة في مشاهده لم نصدق متى انتهت قصة الثأر ليعود المنتج ويذكرنا بها من جديد، أما في ما يتعلق بالخطف فهذا كلام غير صحيح ولا يشبه عاداتنا وكرامتنا لا تسمح بذلك. والبنات عنا ما بتطلع خطيفة كما بدا واضحاً في أحد المشاهد، وبأن زواج (زوجة خيو) نحنا عنا ما بيتزوج مرة خيو، وكمان طلعنا غدارين وهذا الكلام غير منطقي.

وأضاف أنه لن يتنازل عن مؤتمر صحفي كبير، يعقده المنتج وكل من ساهم بالعمل ويتم الإعتذار لهم، خلال 48 ساعة وإلا سيلجأ للقضاء.
ويطالب السيد رضا المصري بتوقيف عرض المسلسل فوراً، ليختم قائلاً: عذراً أستاذ صباح قبل قلتلك برافو هلق بقلك خسرت ونزعتها.

  • الـ MTV ردّت بعد بيان رضا المصري:

ردّت شاشة الـ MTV اللبنانية على تهديدات رضا المصري، ووضعت جملة في آخر تيتر المسلسل وجاءت فيها: (إن أحداث هذا المسلسل وشخصياته وجغرافيا المكان، هي من وحي الخيال وليس لها أي صلة بالواقع)

غير كافي يا صباح بدّي مؤتمر صحفي واعتذار مع وقف العرض

Posted by Rida El Masri on Thursday, May 24, 2018

وبعد ذلك التوضيح ردّ رضا المصري على الـ MTV، وطالب من كل فريق عمل (الهيبة – العودة) الإعتذار رسمياً، وقال: (رداً على ما جرى تلفزيون Mtv نزل بيان انو من وحي الخيال ومش قاصدينا.. شكرًا Mtv.. بس هيدا الشي منو كافي ما بدّي توضيح أو اعتذار من Mtv انتو أهلي بدّي مؤتمر صحفي من تيتو وجميع المشرفين والمنتج كلهم افصعين اكتعين مؤتمر صحفي واعتذار مع وقف عرض المسلسل).

ردا على ما جرى تلفزيون Mtv نيزل بيان انو من وحي الخيال ومش قاصدينا …شكرًا Mtv بس هيدا الشي منو كافي ما بدّي توضيح او…

Posted by Rida El Masri on Thursday, May 24, 2018

  • رضا المصري لم يكتفِ بتوضيح الـ MTV ويهدد برسالة صوتية:

نشر ابن العشيرة البقاعية، رسالة صوتية على صفحته على الفايسبوك، وقال فيها:

يسعد مساكم جميعاً، ومساء كل من وقف معنا ودعمنا في الجزء الأول من الهيبة كنت مطّلعاً على كل الأجواء، وتمنيت أن لا يحدث أكثر مما حدث، ومشي الحال. أما الجزء الثاني فطريقته مزعجة ومهينة لأهل البقاع، وطرح قصة الثأر، والخطف والمتفجرات.. ويقولون بأن ما يحدث في الهيبة 2 لا يحاكي الواقع البقاعي.

وتابع رضا المصري: هناك كرامة لأهل البقاع. يا أستاذ تيم قالوا لي بأنك لا دخل لك بما حصل وأن المنتج هو المخطيء. لا يا حبيبي المنتج عرض عليك القصة وأنت قبلت بها. أنت اليوم تقلّد شخصية أو نموذجاً عن شخص هو ابن البقاع ما فيك تتعدى على كرامة العالم. وأنا لا أستطيع مثلاً أن أذهب إلى أي منطقة في سوريا وأن أقلد أشخاصاً وأهينهم بهذه الطريقة؟ هذا الأسلوب المنافي للبشرية، غسّل الضيعة بالدم، وابن عمّه خانه، تلك الحركات ليست لنا “رح اسأل عنا يا حبيب” اسأل عن كل لبنان فلن تجد أي حالة من الحالات التي تجسّدها في (الهيبة).

وأضاف رضا المصري: أهل البقاع أصحاب النخوة والكرامة نحن نبع المقاومة والحضارة. نحن لا نقتل. هناك خلاف معكم وأنا سأتبنى الموضوع وسترون بأنني لا أقتل ولا “بقوص” أنا رجل أعمال ومعروف. وأنا رجل ملياردير الحمدالله وعلى رأس السطح. وسترى كيف أرد الثأر. وسنلتقي بالمحاكم. أنتم ليدكم شيئاً لتخسروه أما أنا لا. وإذا كلّفتني الدعاوي ضدكم حق 3 مسلسلات كالهيبة سأقوم بها، وسأجعلكم تضعون في المحاكم كل الأرباح التي حققتوها من الهيبة حتى لو وصلت معي إلى المحمكة الدولية. إن لم يعقد مؤتمر صحافي تعتذرون فيه كلكم من الممثلين إلى المنتجين وكل رفيق العمل كلكم والمخرج وكل من تواطأ. والإعتذار لأهل بعلبك جميعاً ووقف بث هذا المسلسل. “نحن هيك مناخد حقنا يا تيم حسن مش منقطع الطرقات”

نور عساف – بيروت

وهنا رسالة رضا المصري الصوتية:

رسالة الى مسلسل الهيبة بصوتي

Posted by Rida El Masri on Thursday, May 24, 2018