أول إفريقي ينال جائزة غرامي

منذ انطلاقه بمشواره الفني حتى اليوم، حقق المنتج العالمي ريدوان RedOne نجاحات عظيمة على الصعيد العالمي، إذ كان الشاب المغربي نادر خياط خلف شهرة ونجاح العديد من مشاهير هوليوود لا سيّما النجمة العالمية لايدي غاغا Lady Gaga.

فيديو كليب أغنية الليدي غاغا Poker Face من إنتاج المغربي ريدوان RedOne:

كتب نادر خياط الملقّب ريدوان العديد من الأغاني لفنانين مشهورين كما أنتج العديد من الأغاني التي حققت شهرة في العالم. وبالتالي نجح بأغنية Don’t You Need Somebody التي طرحها عام 2016، ومؤخرًا أغنية Boom Boom التي حققت شهرة كبيرة بعد وقت قصير من إطلاقها.

نظرًا لنجاحاته اللامتناهية على مر السنين، استحق المنتج العالمي ريدوان أن ينال جائزة الغرامي Grammy Award مرتين، في عام 2009 و2010.

فاز ريدوان بجائزة الغرامي بدورتها ال52 عام 2009 عن أفضل تسجيل لأغنية راقصة Best Dance Recording لأغنية (بوكر فايس) Poker Face، علمًا أنه كان مرشحًا لجائزة أغنية العام Song Of The Year وجائزة ألبوم العام Album Of The Year وجائزة تسجيل العام Record Of The Year تلك السنة.

أمّا عام 2010، ففاز ريدوان بجائزة أفضل ألبوم بوب Best Pop Vocal Album في حفل توزيع جوائز الغرامي بدورتها ال53، كذلك، كان ريدوان مرشحًا لجائزة منتج العام Producer Of The Year, Non Classical.

فانيسا الهبر – بيروت