زهير رمضان يرد وبسام كوسا وفضائحه ويتهم فاديا خطاب ويكرر تهديده للنجوم

زهير رمضان يرد ويهين بسام كوسا ويكرر تهديده للنجوم
زهير رمضان يرد ويهين بسام كوسا ويكرر تهديده للنجوم

سارع نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان، للإطلالة ، عبر إذاعة صوت الشباب في سوريا، وبشكل مفاجئ، بعد نشرنا بساعات للمقالة التالية:

اقرأ: نقيب القنانين يمنع باسل خياط وتيم حسن وعابد فهد من سوريا

في بداية اللقاء أكد النقيب على ما نشرناه، وقال أنه لا يعرف كيف تسرّب كلامه من قلب مجلس الأمة.. ودافع عن نفسه نافياً أن يكون قد منع النجوم من دخول سوريا، محاولاً استخدام اللهجة الناعمة، مبرراً مغادرة النجوم السوريين “لأن بيخافوا”، لكن سرعان ما غيّر رأيه، وعاد ليؤكد ما نشرناه، وليستخدم اللهجة التهديدية وقال: “عايشين ببيروت والإمارات ومصر وبيقبضوا بالدولارات هذول ما متل الي صمدوا بقلب سوريا” وطلب بنبرة عالية، ولهجة عسكرية، أن عليهم الاعتذار، واضعاً شروطه لعودتهم، متهماً إياهم بالعجز والخيانة، مستخدماً ألفاظاً مواربة مثل: (وضعوا الوطن في حقيبة وتركوا البلد).

وحين سأله المضيف – المذيع- يامن ديب، أن يسمي من يعنيهم، رفض أن يذكر أسماءً، ما ترك الأمرَ كما هو عليه، ذاكراً أنه أقصى ثمانية فنانين عن النقابة، وشطبهم من السجل، لأنهم لم يسددوا الاشتراكات، رافضاً التراجع عن قراره، ولم يسأله المذيع! ولا برر، لا الضيف ولا المضيف، أنها كانت الحرب، وكانوا بلا عمل، ولا مداخيل، وأنه كان زمن الخوف والموت والدم الملوّن.

وكان سعادة النقيب يتحدث عن نقابته، وكأنها ملك شخصي في بلاد تشرق فيها الشمس على عصافير الدوري، لا على جثث تتطاير. شطب ثمانية أسماء لأنهم لم يدفعوا الإشتراك، الذي ربما عجزوا عن دفعه، فحرمهم من حقوقهم، وجعلهم عاطلين عن العمل. هذا إلا إذا كان يقصد الفنانين الذين جعلوا من خطاباتهم التحريضية، مدافع ضد الشعب السوري، ونحن لا نقرأ الفنجان لنفهم من هم الثمانية الذين فصلهم. فإن كانوا من جماعة المعارضين الذين انضموا لفصائل التكفيريين، أو الذين قبضوا ليحرقوا سوريا، فمعه حق، لكن عدد هؤلاء الأنذال لم يصل إلى ثمانية! أليس كذلك؟

وكيف نعرف من هم؟ النقيب تعفف عن ذكر الأسماء رغم أن المجرم يحاكم في البلاد الديمقراطية علناً وليس خلسةً!

ومع بداية حديثه عن الفنان الكبير بسام كوسا، استشهد بأفلاطون وما قاله عن الفنان (الفنان نصف اله)..! أرجو أن يساعدني سعادته بالمصدر ذلك أن الصديق أفلاطون لم يقل ذلك.

اقرأ: بسام كوسا: نقيب الفنانين وغيره لصوص وأخطر من الدواعش

لم يفسر النقيب ما اتهمه به بسام كوسا، وهو أن النقابة دكان جباية، بل أكد أنها دكان جباية، ولم يشرح ما الذي تقدمه النقابة للفنان، خصوصاً في مرحلة الحرب إلا التعنيف والاقصاء والتهديد.

اكتفى بالدفاع عن مشروع الجباية، معللاً الأمر بأنه اضطر لتعزيز صندوق النقابة متهماً النقيبة السابقة (ملمحاً غير مصرحٍ) أن فاديا خطاب أنهكت النقابة وتركهتا مفلسة.

ورداً على تهمة بسام كوسا له قال موجهاً الكلام لبسام كوسا: عندما أحصد أنا 20 صوتاً في الانتخابات النقابية، وأنت 5 أصوات،عليك أن تشكك بنفسك، لا بنزاهة الإنتخابات، وعليك أن تسأل نفسك ماذا زرعت في قلوب الناس.. اسأل نفسك كيف تعامل زملاءك في مواقع التصوير؟

وأضاف النقيب: ماذا قدم بسام كوسى للناس ماذا قدم للفن؟ والمذيع لم يتدخل ولم يكن محامي الغائب!

اقرأ: بشار اسماعيل: لم اتهم باسم ياخور و17 مسلسل للنقيب الفنانين

وعن الفنان بشار اسماعيل، قال يتهمه بأخلاقهِ أيضاً، مانحاً نفسه صفة نصف إله ومن عينيه يخرج البنان ملوحاً: (أعود وأقول أن الفنان قيمة أخلاقية وسلوك).

ما يعني أن بشار اسماعيل بلا أخلاق، وصاحب سلوك سيء، وأن شركات الإنتاج لا تكرر العمل معه. وأكد ما يعني أن بشار اسماعيل “عمل السبعة وذمتها”، مع كل شركة تعاون معها حتى تخلى عنه الجميع. وقال: مشكلة بشار اسماعيل أنه بلا عمل. وقال أن بشار اسماعيل أساء لكرامته ولعائلته. لكنه لم يقل أن مسؤوليته كنقيب تحتم عليه تأمين العمل لأعضاء النقابة.. إلا إذا كانت وظيفة النقابة في سوريا هي غيرها في كل الدنيا!

وبدا خلال اللقاء وكأنه البطلة سناء محيدلي، وقد قامت من قبرها حين كان يتحدث عن وطنيته وبيّن زملاءه الذين غادروا سوريا، شياطين وخونة مستغنياً عن تعبير (غربان) هذه المرة.. مصراً على محاكمتهم مهدداً إياهم بالشعب وضمير الشعب، لأنه ليس نقيباً للفنانين وحسب، وليس نائباً في مجلس الشعب وحسب، بل نصف إله كمان!

View this post on Instagram

غلاف اليوم: #زهير_رمضان يمنع #باسل_خياط و#تيم_حسن و#عابد_فهد من #سوريا #عناوين_اليوم: 1- #اصالة_نصري أمرت #مايا_حداد بشرشحة #احلام – بالوثائق 2- #بسام_كوسا: #نقيب_الفنانين وغيره لصوص وأخطر من #الدواعش 3- #تامر_حسني: #بسمة_بوسيل كانت بتحلم تتجوزني وهكذا لاحقتني! 4- #شريهان تطل مع زوجها وابن اسعاد يونس وابنتها لولوة – صور 5- ابنة #منى_زكي تطل لأول مرة واصبحت “عروسا” – صورة رابط موضوع غلاف اليوم في ال bio☝🏻 روابط عناوين اليوم في ال Story☝🏻 #غلاف_اليوم يشير إلى #النجوم الأكثر استقطاباً وقراءةً والغلاف للأهم والأول. الصدور كل يوم 9am بتوقيت بيروت #غلاف_الجرس #مجلة_الجرس #الجرس

A post shared by مجلة الجرس (@aljarasmagazine) on