في واقعة غريبة من نوعها، حررت زوجة الفنان المصري تامر_حسني، الفااشينستا المغربية بسمة_بوسيل، محضراً ضد جارها، المدير التنفيذي في الجامعة الأمريكية، بعدما اعتدى كلبه على كلبها وعضه وتسبب بإصابته.

حمل المحضر الذي حررته بسمة رقم 2403 لسنة 2020 إداري قسم شرطة ثان زايد، ضد جارها في مجمع سكني الربوة في مدينة الشيخ زايد، وادعت بسمة في المحضر ضد جارها قائلة (كلبه عض كلبي).

نستغرب هذا التصرف من بسمة، التي من المفترض أن تكون أكثر نضجاً من قضية عض كلب، إلا إنه يبدو إنها لم تجد اتفه من تلك المشكلة لتشكو جارها بسببها!

الناس يموتون جوعًا في العالم العربي والشعب اللبناني يعلن أن البطالة عنده وصلت إلى 40 بالمائة وملايين التائهين من السوريين اللاجئين والنازحين، والجيش المصري يستعد للدخول إلى ليبيا ليقاتل لأجل شرف أمة العرب ضد الإرهاب، وها نحن نقاتل في سنا ونقدم الشهداء لأجل عزتنا، وبيننا فقراء يعيشون تحت خيمة السماء لا بيوت يلجأون إليها.

وإذا كان لا يهم السيدة الفاشينستا قضايا العرب وما ذكرته ليس إلا جزئية صغيرة فإني ألمح إليها بأن مملكتها المغرب صعدت فيها نسبة البطالة، إلى 10.5 بالمئة من إجمالي القوى العاملة.

وأخبرها أن الاقتصاد المغربي تأثر بتفشي جائحة كورونا منذ نهاية فبراير/ شباط الماضي، وأغلق قطاعات اقتصادية. وبلغ إجمالي عدد العاطلين عن العمل بنهاية مارس/ آذار الماضي 1.292 مليون فرد، ارتفاعا من 1.084 مليون في الربع الأول 2019.

وبلغت نسبة بطالة الإناث في المغرب 14.3 بالمئة، في حين بلغت نسبة الذكور العاطلين عن العمل 9.3 بالمئة، وبقيت نسبة البطالة أكثر انتشارًا في صفوف حاملي الشهادات الجامعية، بـ 17.8 بالمئة.

بسمة تافهه حقًا لكن ماذا عن زوجها؟ ألا يرى أن مآسي العرب الذين يصفقون له ويحملونه على الأكتاف تستحق بعض احترام لآلامهم!

Copy URL to clipboard
26 يونيو 2022
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد







منذ سنتين



















شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار