عقدت النائبة ستريدا جعجع اجتماعا في معراب، بعد الإنتهاء من ترميم 4 مواقع أثرية انجزتها (مؤسسة جبل الارز) في قضاء بشري، وذلك لوضع برنامج افتتاح هذه المواقع برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي.

حضر الاجتماع النائب جوزاف إسحاق، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف، رؤساء بلديات: بشري فريدي كيروز، بزعون رامي ابو فراعة، حدث الجبة جورج الشدراوي وبقرقاشا جورج البطي، مدير وادي قاديشا المهندس رولان حداد، رئيس مجلس ادارة شركة Distruct Solution المهندس ميشال شلهوب، نائب رئيسة مؤسسة جبل الارز ليلى جعجع، المشرفة العامة على “مهرجانات الارز الدولية” رولا عريضه، رئيس مركز حزب القوات اللبنانية في بشري رينيه النجار، رؤساء المراكز السابقون: بقرقاشا جوزاف امين، بزعون جوزاف موسى وحدث الجبة الياس غصين، المسؤول في جهاز “الاعلام والتواصل” بولس عيسى ومساعد مدير مكتب النائبة جعجع رومانوس الشعار.

وضع المجتمعون برنامج افتتاح المواقع الاربعة، ووزعت المسؤوليات بحيث يقوم كل من الحاضرين بالاهتمام بالشق المعني به.

وشددت النائبة جعجع على “ان يكون العمل كالعادة على مستوى عال من التنظيم والاحترافية لما لهذه المشاريع الاربعة التي سيتم افتتاحها في حضور البطريرك الراعي، من اهمية كبيرة على صعيد القطاع السياحي في المنطقة ولبنان”.

وختمت: “مشروعنا الرامي إلى تحويل هذا الوادي إلى معلم سياحي ديني أثري تاريخي عالمي، يخطو بافتتاحنا هذه المشاريع الأربعة الخطوة الأولى لتأهيل باقي معالم البلدات الأثرية المطلة على الوادي، ما يساهم في تطوير السياحة الدينية في قضاء بشري من بابه الواسع، كون هذا القطاع أحد العامودين الأساسيين اللذين يرتكز عليهما أهلنا في المنطقة لتأمين معيشتهم، وبقائهم متجذرين في أرضهم”.

أما المواقع فهي: درب بشري الوادي – كنيسة مار يعقوب المقطع، محبسة مار سمعان الاثرية – بقرقاشا، درب بزعون الوادي مع ساحة صغيرة وطاحونتا مياه أثريتان في حدث الجبة.

Copy URL to clipboard
24 يونيو 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار