أمل حجازي: لم أعرف أنه لحقني!

أطلقت الفنانة اللبنانية المعتزلة أمل حجازي يوم الثلاثاء 6 آذار/مارس 2018 أنشودة دينية بعنوان (هداية) عبر قناتها على اليوتيوب، حيث ظهرت أمل، في الفيديو كليب من إخراج محمد الدايخ، مع مجموعة أطفال، من بينهم ولديها كريم ولارين، شاركتهم أنشودتها الجديدة (هداية) من كلمات سلامة علي وألحان جان صليبا وتوزيع حسام الصعبي.

نشرت أمل حجازي مقطعًا من فيديو (هداية) عبر حسابها على الإنستغرام حيث حصدت عددًا كبيرًا من الإعجاب بالإضافة إلى التعليقات التي أشادت بأنشودة أمل الدينية. ومن بين الذين أُعجبوا بهذا العمل، كان المصمم العالمي الشهير (ستيفانو غابانا)Steffano Gabbana ، صاحب دار الأزياء الإيطالي الراقي Dolce & Gabbana.

تعليق ستيفانو غابانا على فيديو أمل حجازي

أعجب المصمم الإيطالي الأشهر في العالم بأنشودة (هداية) للفنانة أمل حجازي وترك ثلاثة قلوب حمراء في التعليق على الفيديو عبر حسابها على الإنستغرام حيث يتابع أمل حجازي من بين مجموعة كبيرة من المشاهير العالميين. هل أُعجب الإيطالي غابانا بأنشودة أمل حجازي لأنه يفهم ما الذي تقوله بالعربية وأدرك معناها؟

وبإتصال سريع مع أمل سألناها:

  • هل شاهدتِ تعليق ستيفانو غابانا على كليب أنشودتك الدينية؟

– لا لم أنتبه أبداً.. أين؟

  • على الإنستغرام

لحظة.. (بحثت في هاتفها لدقائق) وتابعت: “ييه لم أنتبه له لولاكم أنتم.. أنا عادة لا أنتبه للتعليقات التي تأتيني.”

  • هل أنتِ سعيدة بتعليق ستيفانو أهمم المصممين شهرة في العالم؟

طبعًا، هذا الشيء يسعدني للغاية أن نستطيع الوصول إلى الغرب بأغانينا العربية.

  • ولكن كيف عرف اللهجة العربية؟

الأغنية تُناجي الله. فاسم الله International ومن المؤكد بأنه عرف بأن الأغنية دينية لأنني قلت (الله الله) ولا يوجد أحد لا يعرف كلمة (الله) ولو في أي مكان. أنا سعيدة جداً. أشعر بسعادة كبيرة عندما تصل أنشودتي إلى العالم العربي وسعدت أكثر بأن هناك في الغرب من تلقى أنشودتي وعلّق عليها مثل ستيفانو غابانا. أنشودتي الدينية (بِهداية) ليست موجهة إلى الإسلام فقط. فالله واحد ولكل من يؤمن بوجود الله، ومن بعدما شوّهوا الدين الإسلامي من الجميل أن نوصل صورة ديننا الإسلامي والمرأة المسلمة بصورة تليق بهما.

فانيسا الهبر – بيروت