سعد لمجرد يكسر حاجز 3 مليون وهل يتفوق على 3 دقات؟

بعد طول انتظار المعجبين والمتابعين وتشويقهم للعمل الجديد، طرح النجم المغربي سعد لمجرد، الذي عاد إلى وطنه مؤقتًا، أغنيته وفيديو كليبه الجديد (غزالي غزالي) عبر قناته الخاصة على موقع يوتيوب أمس الجمعة 9 آذار/مارس 2018.

نشر صاحب أغنية Let Go مقطعًا من فيديو كليبه المنتظر عبر حسابه على الإنستغرام ليعلن عن صدور الفيديو كليب من إخراج Spiff Tv على اليوتيوب.

وما إن نشر لمجرد الفيديو، راح المتابعون يهنّئون الفنان المغربي على عمله الجديد الذي أُعجبوا به ومن بين التعليقات ظهر تعليق المنتج العالمي ريدوان من أصول مغربية الذي تجمعه صداقة كبيرة مع لمجرد فشجعه قائلاً: (مبروك يا أخي! Let’s Go!)

ريدوان يهنّئ سعد لمجرّد على فيديو كليبه الجديد

فيديو كليب (غزالي غزالي) للنجم سعد لمجرد:

لم تمر 24 ساعة على صدور فيديو كليب (غزالي غزالي) حتى فاقت كل التوقعات ووصلت نسبة المشاهدات إلى 3 مليون وأصبح الفيديو كليب من بين التراندينغ على موقع يوتيوب. ومن المتوقع أن تحقق أغنية سعد لمجرد نجاحًا كبيرًا في العالم العربي وتحصد ملايين المشاهدات عبر السوشيال ميديا.

هذا ما اعتاد عليه الفنان المغربي في كل أغانيه مثل أغنية Let Go التي طرحها لمجرد في صيف 2017 ووصلت نسبة المشاهدات إلى أكثر من 120 مليون مشاهدة بأقل من سنة. كذلك أغنيته الشهيرة (غلطانة) التي حصدت أكثر من 180 مليون مشاهدة بعد أن طرحها سعد لمجرد في آب/أغسطس 2016. أيضًا وأيضًا أغنية (لمعلّم) التي كسرت كل أرقامه القياسية ووصلت نسبة المشاهدة إلى أكثر من 500 مليون وعلى وشك أن تبلغ 600 مليون مشاهدة عبر يوتيوب، وهي أول أغنية في الزطن العربي تحقق هذا العدد من المشاهدات على اليوتيوب. فلا شكّ أن المغني المغربي يحصد أكثر نسب مشاهدات من بين نجوم العالم العربي.

فيديو كليب (لمعلّم) التي وصلت إلى 600 مليون مشاهدة تقريبًا:

فهل ينافس سعد لمجرّد زملائه النجوم الأوائل في العالم العربي من حيث عدد المشاهدات؟

سنأخذ النجمتين اللبنانيتين نانسي عجرم وإليسا، اللتين تصدرتا المراتب الأولى من لائحة 10 نجوم أوائل لعام 2017، بالإضافة إلى النجم المصري تامر حسني ونقارنهم مع النجم المغربي سعد لمجرد، ونرى إن كانت أغنية (غزالي غزالي) تنافس أغاني نجوم الصف الأول في العالم العربي.

أغنية (بتيجي سيرتك) للنجمة نانسي عجرم:

طرحت النجمة اللبنانية نانسي عجرم أغنية بتيجي سيرتك في شباط/فبراير 2018، ووصلت نسبة المشاهدات إلى 339 ألف على يوتيوب بعد أسبوعين تقريبًا. أمّا أغنية (حاسة بيك) التي طرحتها النجمة اللبنانية في نيسان/أبريل 2017 تجاوزت المليون مشاهدة بعد يوم من إطلاقها ووصلت اليوم إلى 20 مليون مشاهدة تقريبًا. لذلك، تفوقت أغنية (غزالي غزالي) على أغانية (بتيجي سيرتك) من حيث نسبة المشاهدات.

فيديو كليب (عكس اللي شايفينها) لملكة الإحساس إليسا:

أمّأ ملكة الإحساس إليسا فتمكنت من تجاوز الـ 4 مليون مشاهدة بعد أسبوع واحد من طرح أغنيتها الشهيرة (عكس اللي شايفينها) التي طرحتها في تموز/يوليو 2017 لتصل إلى أكثر من 34 مليون مشاهدة بعد أقل من سنة على إطلاقها. رغم أن إليسا حققت نجاحًا كبيرًا في هذه الأغنية وغيرها طبعًا إلّا أن (غزالي غزالي) تنافسها بقوة إذ ما حققته (عكس اللي شايفينها) بأسبوع تمكن لمجرد ببولغه بأقل من يوم واحد.

فيديو كليب (يا مالي عيني) للنجم المصري تامر حسني:

النجم المصري تامر حسني طرح العديد من الأغاني الناجحة، وكانت أغنية (الله شاهد) أشهرهم فتخطت نسبة المشاهدات المليون ونصف في غضون يومين ووصلت نسبة المشاهدات عبر اليوتيوب إلى أكثر من 40 مليون بعد إطلاقها في أيلول/سبتمبر 2017. أمّا أغنية (يا مالي عيني) التي طرحها النجم المصري في كانون الأول/ديسمبر 2016 استطاعت أن تكسر حاجز المليونين بعد يومين من إطلاقها عبر اليوتيوب. لكن رغم ذلك، ما زالت أغنية سعد لمجرّد.

فيديو كليب (منو شرط) للنجم السوري ناصيف زيتون:

النجم السوري ناصيف زيتون الذي طرح أغنيته (منو شرط) في كانون الثاني/يناير 2018 وحقق نجاحًا كبيرًا بها، تجاوزت المليون مشاهدة بعد يوم واحد وتخطّت 17 مليون مشاهدة بعد أقل من شهرين على إطلاقها. ويكون بذلك، النجم المغربي قد تفوق بأغنيته (غزالي غزالي) على أغنية (منو شرط) للنجم السوري ناصيف زيتون.

فيديو كليب (3 دقات) للنجم المصري أبو والنجمة يسرا:

لنقارن أغنية 3 دقات للنجم المصري (أبو)، اسمه الحقيقي محمد أبو العينين، والنجمة يسرا التي هزّت العالم العربي بـ (غزالي غزالي). بعد أن أطلق أبو أغنيته (3 دقات) تمكنت من كسر حاجز الـ6 مليون بيومين، ووصلت اليوم إلى 187 مليون مشاهدة تقريبًا بعد 5 أشهر على إطلاقها، هل ستتفوق (غزالي غزالي) على (3 دقات)؟

وهل سيكسر النجم المغربي سعد لمجرد رقمه القياسي بأغنية (غزالي غزالي) بعد (لمعلّم)؟

فانيسا الهبر – بيروت