وجهت الفنانة المصرية سمية_الخشاب، رسالة إلى كل امرأة تتعرض للعنف الجسدي أو المعنوي من زوجها أو أسرتها.

اقرأ: سمية الخشاب عن اغتصاب الزوجة: هترجعونا زمن الجواري

كتبت سمية في رسالتها:

(اشتري كرامتك انتي مش محتاجه حد تقدري تشتغلي وتعتمدي علي نفسك وممكن كفاءتك تبقي احسن من ١٠٠ راجل).

اقرأ: سمية الخشاب البريئة لا تفهم المثلية الجنسيّة وتترك النكاح لكم! – وثيقة

سمية كانت تعرضت للضرب المبرح من طليقها الفنان أحمد_سعد، الذي تسبب لها في نزيف حاد واستئصال الطحال، بعدما اعتدى بالضرب عليها ومن بعدها اتخذت سمية قرار الانفصال على الفور.

وهنا نذكر تفاصيل عن تعرض عدد من أشهر نجمات الوطن العربي للتعنيف:

– الأسطورة فيروز تعرّضت لعنف من زوجها الموسيقار اللبناني الراحل عاصي الرحباني ووصلت قصة حبهما إلى طريق مسدود في العام 1978.

-_ماجدة_الرومي تعرضت أيضاً للتعنيف لكنها مرة لم تتحدث بالسوء عن طليقها في أي لقاء اعلامي.

– النجمة الذهبية نوال_الزغبي، التي تزوجت من إيلي ديب، لكنها انفصلت عنه بعد إنجابها لابنتها (تيا) ولتوأميها. تأثرت نوال بهذا الطلاق خصوصاً وأن زوجها خانها ولم تسامحه وقررت أن تكمل حياتها لوحدها مع أولادها.

رفع قضية حضانة كي يأخذ أولادها من بين أحضانها، لكنها كانت ذكية جداً عندما استعطفت العالم كلّه وغنّت (بترجاك خلّيهم).

-_أصالة_نصري انفصلت عن زوجها أيمن الذهبي بعدما قررت أن تنهي قصة حبهما الكبيرة “بليلة ما فيها ضو قمر”، وكان أيمن استضيف على عدد من البرامج وتكلم عن أصالة بالسوء بعدما اتهمته بأنه كان يعاملها بطريقة غير لائقة وغير أخلاقية.. وبعد الإنفصال تزوّجت أصالة من المخرج طارق العريان أيضاً “بليلة ما فيها ضو قمر”، وأسست عائلة جديدة.

وهي النجمة الوحيدة التي استطاعت أن تخرج من حزنها في فترة زمنية قصيرة، والوحيدة التي تزوجت بسرعة بعد الإنفصال.

-_نجوى_كرم تزوجت من متعهد الحفلات يوسف حرب بسرية، لكنها تطلقت منه أيضاً بعد فترة وجيزة، وصرّحت شمس الأغنية اللبنانية مؤخراً بأنها تعرضت لصفعة منه بعد أن رفعت صوتها بوجهه، واعترفت بأنها أخطأت بذلك لأنّ الزوجة لا يجب أن تهين زوجها طالما أنّه قادر على حمايتها وتأمينها.

– الممثلة المصرية شيرين اعترفت في مقابلة تلفزيونية مع الإعلامية هالة سرحان بأن زوجها المخرج محمد أسامة كان يعتدي عليها بالضرب والعنف الجسدي، وكانت تختبىء منه في الخزانة خوفاً من ضرباته المؤلمة.

– الممثلة نادين_الراسي، أيضاً توجهت إلى المحاكم للحصول على الطلاق والحضانة من زوجها جيسكار أبي نادر، وقد عانت معه كثيراً من أذى معنوي والكلام الجارح.

– الممثلة المصرية إيمان_العاصي التي تطلقت بعد 40 يوماً من زواجها فقط، قالت في تصريح صحافي أنها لم تتعرض للضرب فقط من زوجها الأول ولكن وصل العنف بينهما إلى حبسها وضربها ومنعها من الطعام داخل المنزل لمدة أسبوع كامل وأجبرها على التنازل عن ممتلكاتها.

Copy URL to clipboard
26 يونيو 2022
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار