السيدة ميادة بسيليس وزوجها المايسترو سمير كويفاتي
السيدة ميادة بسيليس وزوجها المايسترو سمير كويفاتي

أطلقت السيدة ميادة بسيليس وزوجها المايسترو سمير كويفاتي، ألبومهما الجديد (إنت بقلبي) من خلال برنامج (المختار)، عبر (المدينة اف ام)، حيث أوضح كويفاتي أن ما يقدمه مع زوجته لا يشبه السائد من موسيقى وقد لا يلقى الانتشار الواسع لأنه لا يحتكم إلى مقاييس السوق، وإنما إلى الذائقة الفنية، معتبراً أنه لم يستطع الوصول إلى معادلة الانتشار والسوية الفنية العالية معاً وأن من أبدع بذلك كان زياد الرحباني، لأنه الأكثر فهماً للموسيقى الشرقية والأكثر قدرة على استعمال التطور الموسيقي دون المساس بالمضمون، كويفاتي اعترف لباسل محرز أنه يقلد زياد في بعض أعماله وفخور بذلك ولايعنيه النقد في هذا المكان، وانتقد كويفاتي أسلوب بعض المطربين في استعراض مهاراتهم والارتجال في الأداء بغير مكانه مشيراً إلى أن ذلك يعتبر تعدياً على اللحن والمقام بطريقة مخجلة.

خلال إطلاق الالبوم تحدث سمير عن أغنية (يضلّوا يقولوا) التي أخذها من أغنية (Comme ils Disen) للمغني الفرنسي الأرمني شارل أزنافور بعد تغيير كلماتها بما يناسب المجتمع الشرقي، وقال سمير إن الأغنية الأصلية تتحدث عن قصة (بائعة هوى) ومعاناتها مع المجتمع وكانت هناك عدة محاولات مع الشاعر سمير طحان للوصول إلى نص لا يفهم بشكل خاطئ حتى تم الاستقرار عليه، كاشفاً أن الأغنية بنسختها العربية أرسلت إلى مكتب أزنافور الذي أبدى إعجابه بالطريقة التي قدمت بها.

السيدة ميادة بسيليس وزوجها المايسترو سمير كويفاتي
السيدة ميادة بسيليس وزوجها المايسترو سمير كويفاتي

من ناحيتها، أوضحت المطربة ميادة بسيليس عبر برنامج (المختار) أنها سعيدة بالتعامل في ألبومها الجديد مع الفنان أيمن زيدان عبر غنائها من كلماته في أغنية (أنا) خصوصاً أنها تعتبره أخاً لها وشهدت معه عدة نجاحات عندما صور لها أكثر من فيديو كليب من بينها (كذبك حلو) الذي حصل على أكثر من جائزة عربية، كما غنت له شارة المسلسل الذي أخرجه هذا العام (أيام لاتنسى) الذي سيعرض في شهر رمضان.

ميادة اعتبرت أنها كلاسيكية مقارنة مع الموجات السائدة ولكنها معجبة بخط أكثر من فنانة عربية من بينهم المغنية الشابة عبير نعمة والتي وصفتها بأنها تصلي خلال غنائها من صدق إحساسها.

رغم مرور 25 سنة على دخولها عالم الفن بينت أنها ترتجف خوفاً عند الصعود على خشبة المسرح كما لوأنها المرة الأولى وتستمد الثقة من وجود زوجها المؤلف سمير كويفاتي معها دوماً، رغم قسوته عليها خلال التسجيل حيث يبكيها من شدة التكرار والحرص على الخروج بمستوى يرضى عنه.

ميادة تحدثت عن عشقها لمدينتها حلب التي حرصت على تقديم أغنية لها في الألبوم، معتبرة أن من لم يعش في حلب في هذا الظرف لا يستطيع تقدير حجم المعاناة التي يمر بها أهالي المدينة ورأت أن الأغنيات الوطنية ضرورة في أي وقت حتى خارج فترات الحروب والأزمات.

السيدة ميادة بسيليس
السيدة ميادة بسيليس

هذا وسيصدر الألبوم في الأسواق مطلع الأسبوع القادم ويتضمن 10 أغنيات من ألحان سمير كويفاتي، كلمات لأيمن زيدان وسمير طحان وسارة الزير إضافة لكويفاتي نفسه.

يذكر أن ميادة بسيليس من أشهر المطربات السوريات برصيدها عدد من الألبومات والأغاني وشاركت في عدد كبير من المهرجانات العربية إضافة لغنائها لعدد من أهم شارات الأعمال الدرامية، كما أن الفنان سمير كويفاتي يعتبر من أشهر المؤلفين والملحنين السوريين برصيده عشرات الأغاني والمسلسلات.

Copy URL to clipboard
16 مايو 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
14 مايو 2021
12:33
قصف اسرائيلي على الاراضي السورية بمحاذاة الهرمل اللبنانية

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار