بعد شهرين فقط من بدء الأزمة السورية غادر رجل الأعمال السوري المعارض سراج الأتاسي، وطنه سوريا، واصطحب معه أبناءه الأربعة وهم سهير، سارة، حيان وحازم.

سوزان أبت التنازل عن رأيها وأن تتنازل عن مبادئها وهي النجمة المؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد بينما معظم عائلة الأتاسي قررت أن تقف ضد النظام وهم من كبار الأثرياء وكثر منهم يستثمر أمواله في الخارج كمثل عائلة زوج سوزان الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأميريكية.

ليلة البارحة أخبرني أحد الأصدقاء بأنه يخاف على صديقه وزوجته من الطلاق. صديقه معارض وزوجته مؤيدة، والخلاف اشتد بين الطرفين لدرجة أن السيدة غادرت بيت زوجها لكنه أعادها لأنها أم أطفاله. هو أعادها لكن الاختلاف في الرأي السياسي يؤدي بينهما إلى خلاف ينتج صراخاً كمحاولة من الزوج لمصادرة حق زوجته في أن يكون عنها حرية اعتقاد رغم أن هذه الحرية هي اسمى من الانسان نفسه ذلك أن بني آدم دون حرية يساوي حيواناً.

وبالعودة إلى سوزان لا نعرف كمية الصراخ التي أنتجها الخلاف بينها وبين زوجها والأهم أن الطلاق وقع بينهما والصحيح حسب معلومات أن سراج الأتاسي طلّق النجمة التي أحبها وأنجب منها وهي تعد من بين أجمل نجمات سوريا وأكثرهن تمكناً في التمثيل وهي الزوجة الألطف والأمثل لكن وحسب زوجها عليها أن لا يكون لها رأي أو مخ بل عليها أن تؤجر راسها أو تعيده إلى زمن الظلام.. زمن الهنود الحمر كي تستحق أن تبقى الزوجة والأم!.

منذ فترة غادرت سوزان المنطقة العربية والتقت بأبنائها ولم نر أي صورة تجمعها مع زوجها.

كل هذه المعلومات نؤكدها، رغم أن نجم الدين أصدرت بياناً تؤكد فيه أن العلاقة بينها وبين الأتاسي لا تزال جيدة، ووضعت موضوع طلاقها من زوجها ضمن خانة الشائعات، حيث أصدرت البيان الآتي:

(لقد تعرضت مؤخرا لحملة من الشائعات المغرضة التي حاولت في مجملها أن تنال من مواقفي السياسية والوطنية تجاه سورية الحبيبة على الرغم من وضوحها وثباتها منذ بداية الأحداث وإلى الآن.

ولم تتوقف عند هذا الحد بل حاولت النيل بشراسة من عائلتي لتزرع فيها الانقسام كما تزرعه في بلدي الغالي سورية, فسوريا بالنسبة لي خط أحمر لاأقبل المساس به على الإطلاق , وكذلك عائلتي..

ودفاعا عن خصوصيتي كإنسانة أعلن أنني وزوجي على وفاق تام من جميع النواحي السياسية والزوجية, ولم أختلف معه كما أشيع وكتب في بعض الصحف وأذيع في بعض القنوات, لأننا مازلنا نعيش وأولادنا معا كعائلة مترابطة يكللها الحب والصدق , والثقة والاحترام..

وأحب ان أوضح أن سفر زوجي وأولادي إلى أمريكا كان بسبب قرارات كنا قد اتخذناها معا كعائلة في العام الماضي لارتباط زوجي بأعمال جديدة تستوجب استقراره في أمريكا لبعض الوقت ,ولاعلاقة لها بالظروف التي تمر بها بلادنا الحبيبة , وبالتالي من الطبيعي جدا أن يتواجد أولادنا هناك , حيث كان من المفترض أن أكون معهم لولا ارتباطي وتعاقدي على العديد من الأعمال الفنية والوطنية بين سوريا ومصر والخليج , والتي حالت دون وجودي معهم الآن ,مع العلم انني وعائلتي نقيم بين سوريا وأورلاندوا في ولاية فلوريدا الأمريكية حيث نقضي معظم أشهر السنة هناك.

وأنا على ثقة أكيدة أن الناس ستتبين الحقيقة ولن تنجرف وراء شائعات لاتشبه إلا من أطلقها).

رغم أن سوزان أصدرت هذا البيان، لكننا لم نر أي صورة تجمعها مع زوجها منذ بداية الأزمة السورية، والمعلومات التي وصلتنا أكّدت بأن الأتاسي هو من طلّق نجم الدين وكان المتحدث يعيب عليه هذا السلوك ويؤكد أن أهله هم السبب!

اليوم موضوع سوزان وغيرها من السيدات يدفعنا للتفكير عن الوضع الذي نعيشنه! وكم أن الرأي الآخر الذكري يخرب البيوت التي سلمت من حرب الطوائف في سوريا!

سوزان نجم الدين نعيرها من شعار الجرس التالي: سوزان نجم الدين نجمة حرة على صدر بيت الأتاس!

ملكون كرابتيان

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار