كنا أول من كتبنا عن المجلة السعودية التي حذفت صليب نجوى كرم شمس الأغنية اللبنانية، مستخدمة الأسلوب الداعشي التكفيري، واعتدت على حرية نجوى في الاعتقاد والانتماء وبالتعبير عن التزامها بديانتها المسيحية وما يتبعها من شعائر وسلوكيات ومنها وضع الصليب حول رقبتها كأيقونة. المجلة السعودية أو الموقع السعودي ارتأى أن يحذف الصليب من كل صور نجوى كرم التي التُقطت في (بلان ناتور).

مجلة سعودية تحذف صليب شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم
مجلة سعودية تحذف صليب شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم

وبعد أن سلّطنا الضوء على أفعال المجلة تجاه الصليب، تداولت أغلبية المواقع الفنية والصحافة اللبنانية الخبر، وكان للنجمة اللبنانية سيرين عبد النور موقفاً صارماً لعدم احترام الرموز الدينية والخيارات الشخصية.

وكتبت سيرين على صفحتها الشخصية على التويتر قائلة: (بينما يسقط داعش في العالم العربي للأسف بيان دواعش من نوع آخر لا سيما في الإعلام العربي. تغييب وعدك احتران الخيارات الشخصية)

سيرين عبد النور تهام المجلة السعودية دفاعاً عن الصليب
سيرين عبد النور تهام المجلة السعودية دفاعاً عن الصليب

ورغم كل الضجة التي حدثت عقب حذف صليب نجوى إلا أن المجلة لم تصدر بياناً تعتذر فيه نجوى وكل جمهورها، بل فضّلت التجاهل وكأن شيئاً لم يحدث.

ويبقى السؤال.. تلك المجلة التي لم تحترم الرموز الدينية هل ستحترم حرية سيرين بالتعبير عن رأيها أم ستضعها على اللائحة السوداء؟

جان معوض – بيروت

Copy URL to clipboard
29 سبتمبر 2020
15:41
حريق في شركة كهرباء لبنان
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
28 سبتمبر 2020
22:58
برلمانية فرنسية: ماكرون قد يتجه إلى تجميد حسابات شخصيات لبنانية في بنوك فرنسية إذا فشلت مساعيه للحل
27 سبتمبر 2020
20:03
ماكرون: لقد فضّلت القوى السياسية اللبنانية الفوضى على مساعدة لبنان وأضاعوا شهراً من أمام الشعب اللبناني وجعلوا من المستحيل تشكيل حكومة والبدء بالإصلاحات وتفاوضوا بين بعضهم على نصب الأفخاخ للآخرين وشدّدوا على الطائفة على حساب الكفاءة
20:03
ماكرون: القوى السياسية لم ترغب باحترام التعهد الذي اتخذته امام فرنسا وقررت أن تخون التعهد والسلطات اللبنانية وجدت تفضيل مصالحها الفردية على مصالح البلد
19:40
قطع السير بشكل جزئي أول جسر انطلياس باتجاه الضبية
03:08
هجوم ارهابي على مركز عسكري في عرمان واستشهاد عسكري وجرح اخرَين


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار