أطلقت الفنانة اللبنانية نجوى_كرم أغنية لبيروت عقب تفجير مرفأ بيروت في الرابع من آب – أغسطس، بعنوان (بيروت)

الفنان السوري شادي جميل تواصل مع الزميلة في مكتب سوريا رنيم الهاشم وقال إن لحن (بيروت) مسروق من أغنيته (شهباء) الذي طرحها منذ سنوات.

ومن ثم تواصل مع الزميلة نضال_الأحمدية وقال: (الأغنية الأولى (يا شمس يالي ما بتغيب) أخذتها نجوى مني. وآنذاك أجريت مقابلة على صوت الغد مع المذيع روبير غانم الذي اتصل بجورج مرعب بما أنهم وضعوا اللحن بإسمه أما ملحنها الحقيقي فهو جوزيف جحا)

وتابع: (ومع السنوات نسيت الأغنية الأولى.. وتفاجأت بأغنيتها يا بيروت المسروقة من أغنيتي (شهباء) التي طرحتها أثناء الحرب في سوريا العام ٢٠١٣ – ٢٠١٤ لحلب من الحان جورج مودرسيان. الملحن وسام الأمير أخذ لحن أغنيتي ووضعها في أغنية (بيروت))

وتابع شادي: (وحين سمعت اغنية (بيروت) اتصلت بجورج مودرسيان آنذاك وسألته اذا سمع الأغنية فقال إنه سمعها لكنه لا يستطيع القيام بأي شيء لأنه يعمل مع نجوى حاليًا)

وأضاف شادي جميل: (جورج مرعب تزوج ابنة الأستاذ ميشال جحا. حين أخذوا اغنيتي الأولى اتصلت بجورج مرعب وقلت له أنت تخاف الله هذا اللحن من دفع لك ثمنه ومن وزّعه. وقال لي جورج لا تدخلني بمشاكل مع عائلة زوجتي هذا اللحن من حقك وانا قبضت ثمنها منذ عشرة سنوات وهذا اللحن ليس لي)

وتابع شادي: (الشركة ارتأت أن تضع لحن (يا شمس يالي ما بتغيب) بإسم جورج مرعب. وفي نفس الوقت الفنانة اللبنانية اليسا أيضًا أخذت لحن (سلملي عليه) من مقدمة أغنيتي (حبك بجنون) وحينها أرسلت اسطوانتي لإليسا عبر نقيبة الفنانين المحترفين في لبنان سميرة البارودي وقلت لها ان تقول لاليسا بأن اغنيتها مسروقة من أغنيتي. لكن اليسا كانت مهذبة حدًا معي اتصلت بي وسألتني ماذا يتوجب عليها وبأنها جاهزة لدفع التكاليف، وقلت لها لا داعي سلامتك)

وختم شادي جميل: (الكلمة الجميلة تغني عن كل شيء بينما نجوى كرم لم تقدم اعتذارًا)

Copy URL to clipboard
1 مارس 2021
20:40
الدولار في لبنان يسجّل رقمًا قياسيًا
  إقرأ المزيد
12:14
سعر صرف الدولار ليوم الاثنين
  إقرأ المزيد
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
28 فبراير 2021
21:19
قطع السير عند جسر الرينغ بالإطارات المشتعلة احتجاجاً على استمرار انقطاع الكهرباء


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار