نشرت الدكتورة شام_الذهبي ابنة الفنانة السورية أصالة نصري فيديو تحدثت فيه عن أسلوب واحدٍ تستخدمه وتعتمده في حياتها منذ صغرها لتتخلّص من ضغوطات ومشاكل الحياة الكثيرة.

قالت إنها تهرب من الواقع الأليم من خلال القراءة وكتبت: “القراءة هي شكل من أشكال التأمل نحتاج جميعًا إلى الهروب من حياتنا المليئة بالضغوط اجعلها بناءة، واجعلها مكانًا يمكنك فيه إعادة شحن عقلك وجسدك وروحك”

اقرأ: شام الذهبي تعاني من حرمان عاطفي؟ – صورة

الكتاب يرافقها حتى في مكان ترفيهي، وهذا يدل على أنها شابة مثقفة لا شابة تعتمد على جمالها ورشاقة جسدها.

شام من بنات النجمات القليلات اللاتي لا تزلن تقرأن وتطالعن رغم أن نسبة القراءة في الوطن العربي تراجعت كثيًرا في ظل التطور التكنولوجي وبسبب الحروب والمآسي التي أنتجت الكسل.

اقرأ: معجزة حدثت مع أمل حجازي ونضال الأحمدية – فيديو

للكتاب والقراءة أهمية عظمى في حياة الأمم والشعوب، إذ تعتبر المحرّك الرئيس والأساسي لنهضة مختلف شعوب، وحضارات، وثقافات الأرض على اختلافها وتنوّعها، ذلك لأن هذا النشاط يرتبط ارتباطًا وثيقًا وبشكل كبير جدًّا بتناقل المعارف والعلوم بين مختلف الأفراد، كما أنّه يساعد على تطوّرها ونهضتها وتقدمها بشكل كبير.

اقرأ: توقعات ميشال حايك كم يقبض وكيف يغش الناس – فيديو

تعدّ القراءة من أهم المهارات المكتسبة التي تحقق النجاح والمتعة لكلّ فرد خلال حياته وذلك انطلاقًا من أنّ القراءة هي الجزء المكمّل لحياتنا الشخصية والعملية وهي مفتاح أبواب العلوم والمعارف المتنوعة.

Copy URL to clipboard
28 سبتمبر 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار