شرب غالون أي ما يعادل (3 ليتر ونصف) من الماء يوميًا يساعدنا على خسارة الوزن ومحاربة الشيخوخة وغيرها من الفوائد الصحية.

أجرت الكاتبة Hallie Gould بحثًا عما يحدث للجسم عندما نشرب غالون من الماء يوميًا بعد أن طرحت ذلك السؤال على عدد من المدرِبين الرياضيين وأخصائيي البشرة والتغذية لتعرف ما هي حقيقة ذلك، وهذا ما تبين:

1- ارتفاع معدل الأيض

تقول المدربة الرياضية الخاصة بمشاهير العالم هايدي بويل Heidi Powell إن كان جسم الإنسان يحصل على 16 أوقية Ounces من الماء كل ساعة فسيرتفع معدل الأيض بنسبة 30 بالمئة خلال 30 أو 40 دقيقة. وبالتالي فإن شرب غالون من الماء يوميًا سيخوّلك خسارة وزن أكثر.

وأضافت: (الماء ينشّط أنزيم الليباز Lipase الذي يساعد الجسم على التخلص من الدهون).

غالون من الماء يوميًا
شرب غالون من الماء يوميًا

2- تحسّن في التمارين الرياضية على صعيد الخلايا

تؤكّد أخصائية التغذية كارا غريفن Kara Griffin أن الماء عنصر أساسي لخلايا صحية وسليمة. وبالتالي، شرب غالون من الماء يوميًا يساعدك على إنجاز تمارينك الرياضية بنشاط أكبرعلى صعيد الخلايا. إلّا أن شرب كميات من الماء مباشرة قبل ممارسة الرياضة لن يكون لصالحك إذ ستتعرض للتشنجات وستشعر بالخمول. لتكون بكامل نشاطك خلال ممارستك الرياضة لا بدّ من شرب الماء قبل 20 أو 30 دقيقة من التمارين.

3- لن يخفي التجاعيد.

شرب غالون من الماء يوميًا لن يجعل التجاعيد تختفي نهائيًا. في هذا الصدد، تقول أخصائية البشرة والتجميل رينيه رولو Renée Rouleau: (تظهر التجاعيد نتيجة ائتلاف الحمض النووي DNA بسبب الأشعة فوق البنفسجية UV Light. إلّا أن الماء لن تعالج هذه المشكلة ولن يؤثر بشكل كبير على البشرة). وأضافت: (وحدها نوعية الصابون الذي يتم استعماله لتنظيف البشرة وترطيبها والعناية بها واستعمال الماسك Mask تساعد على إخفاء التجاعيد).

4- إختفاء الانتفاخ حول العينين

تقول رولو حسب خبرتها الشخصية إن الانتفاخ تحت العينين يظهر نتيجة تناول أطعمة تحتوي على كمية عالية من الصوديوم وعدم شرب كميات كافية من الماء. وأضافت: (شرب الماء مهمًا جدًا لإبقاء الجسم والبشرة رطبة وكذلك للتخلص من انتفاخ تحت العينين غير المرغوب به).

شرب غالون من الماء يوميًا
صورة قبل و بعد لامرأة شربت غالون من الماء يوميًا

5- اقتطاع السعرات الحرارية

تقول غريفن إن الماء تحل مكان المشروبات السكرية، ولا شكّ أن الخضار والفاكهة يمكنها تزويد جسم الإنسان بالماء. فإن تناول الخضار والفاكهة بالإضافة إلى شرب الماء بكميات كافة كفيل باقتطاع الأطعمة المجهّزة التي تحتوي على الكثير من الصوديوم الذي يفتح الشهية ويخزن الماء داخل الجسم. بينما من دون الصوديوم، يستطيع الجسم أن يتخلّص من كل السموم من خلال الماء.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار