رفعت مجموعة من الشركات الصغيرة في كاليفورنيا، من ضمنها -Cardiff Prestige Property ،Little Saigon Chamber of Commerce Saigon، First Premier X وغيرها – دعاوي قضائية ضد جمهورية الصين الشعبية، تحديداً مدينة ووهان ووزارة الصحة الصينية.

وفقًا للمستندات التي حصلت عليها صحيفة TMZ، أدعت الشركات أن الحكومة الصينية كانت تعلم في منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني أنها تتعامل مع فيروس جديد ومن المحتمل أن يكون مميتًا ، لكنها التزمت الصمت حيال ذلك وحاولت التستر عليه.

كما اعتبرت تلك الشركات أنه من الممكن أن يكون مختبر الأسلحة البيولوجية بالقرب من ووهان مسؤولًا عن الخفافيش المصابة التي نقلت العدوى في بداية انتشار الفيروس.

جاء في الدعوى أن الصين كانت تدرك جيدًا طريقة تفشي الوباء منذ بداية شهر فبراير/شباط الماضي، وكان عليها مسؤولية إبلاغ رؤساء منظمة الصحة العالمية والدول المجاورة، لكنها لم تفعل ذلك.

نتيجة لذلك تقول هذه المجموعة من الشركات إن الصين كلفت أصحاب المشاريع ثمناً باهظاً، وتطالب المجموعة بمبلغ ضخم قدره 8 تريليون دولار من الأضرار التي يقولون إنها عانت منها بالفعل.

كان الرئيس ترامب وجه اتهامات مماثلة بشأن الصين، مدعياً أنه كان ينبغي أن تكون أكثر صراحة حول حجم المشكلة.

Copy URL to clipboard
28 سبتمبر 2020
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
27 سبتمبر 2020
20:03
ماكرون: لقد فضّلت القوى السياسية اللبنانية الفوضى على مساعدة لبنان وأضاعوا شهراً من أمام الشعب اللبناني وجعلوا من المستحيل تشكيل حكومة والبدء بالإصلاحات وتفاوضوا بين بعضهم على نصب الأفخاخ للآخرين وشدّدوا على الطائفة على حساب الكفاءة
20:03
ماكرون: القوى السياسية لم ترغب باحترام التعهد الذي اتخذته امام فرنسا وقررت أن تخون التعهد والسلطات اللبنانية وجدت تفضيل مصالحها الفردية على مصالح البلد
19:40
قطع السير بشكل جزئي أول جسر انطلياس باتجاه الضبية
03:08
هجوم ارهابي على مركز عسكري في عرمان واستشهاد عسكري وجرح اخرَين
26 سبتمبر 2020
22:15
إيمانويل ماكرون سيعقد غدا الأحد، مؤتمرًا صحافيًا حول لبنان.
17:57
اشتباكات بين قوى الأمن ومسلحين في وادي خالد
17:42
متظاهرون قطعوا طريق الصيفي وآخرون تجمعوا في ساحة الشهداء
17:27
‏⁧‫الجيش اللبناني‬⁩ يداهم في هذه الأثناء مجموعة سورية إرهابية في محلة الفرض في ⁧‫وادي خالد‬⁩ في ⁧‫عكار‬⁩ وسماع أصوات انفجارات ورشقات رشاشة


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار