شمس في نوبة ضحك وتقلد نضال الأحمدية – خاص بالفيديو

منذ فترة زارت النجمة الكويتية شمس إلى لبنان، واجتمعنا نحن فريق عمل الجرس معها في لقاء على العشاء في مطعم الحلبي في انطلياس وكان برفقتنا الإعلامي الإعلامي رجا ناصر الدين بالإضافة إلى صديقتيْ شمس المقربتين.

في تلك الجلسة، لم تتحدّث شمس عن أعمالها بل فضّلت أن تكون بعيدة كل البعد عن الأعمال والسترس والضغوطات التي تعيشها يومياً بما أنها نجمة Class A شاء من شاء وأبى من أبى.

الفنانة الكويتية شمس
الفنانة الكويتية شمس

شمس ضحكت من قلبها وأضحكتنا، أرادت أن تزيل الإرهاق عن نفسها كما عنا جميعاً في مكتب الجرس وكل من يرافقنا، فأطلقت النكات، وقلّدت الزميلة نضال الأحمدية التي كانت تصوّرها فيديو آنذاك، وضحكنا حتى انهمار الدموع محاولين تفريغ الضغط عن طريق خفة دم شمس خصوصاً حين تكون في بيروت.

شمس ليست كغيرها من النجمات “يالي كبرت الخسة براسهم” ولا من بين اللواتي تدعين بأنهن تمتلكن المجوهرات والطائرات رغم أن شمساَ تملك أموالاً كثيرة لكنها لا تعلن عنها ليس خوفاً على ثروتها بل لأنها تشعر مع الفقراء الذين لا يجدون مأوى أو لا يجدون الطعام ليأكلوا.. فكيف تتباهي بما لديها من أموال أمام مجتمع عربي يعاني من أزمات مالية متلاحقة.

شمس متواضعة ومثقفة وأخلاقها عالية
شمس متواضعة ومثقفة وأخلاقها عالية

ومن حق شمس أن تتباهي بثقافتها العالية، كم هي مثقة هذه الإنسانة، لديها الوعي السياسي العربي والعالمي تفهم في الدين والفن والسوسيولجي والسيكولوجي والحضارات والتاريخ والجغرافيا وتاريخ الحروب.. ومن تكون ممتلئة بالمعرفة تكون خفيفة دم ومهضومة كما نقول في لبنان ذلك أم الجهل يمسخ الشخصية بينما المعرفة تجملها.. شمس تتقن اللغتين العربية والانكليزية بينما غيرها تتفركش بمفردة عربية.