الرجل أقوى أم المرأة؟ ماذا يقول العلم؟

المرأة لا تستطيع الإقلاع عن التدخين بسهولة كما الرجل.

النساء أكثر رغبة واستعداداً للتواصل.

الرجل يخسر وزناً أسرع من المرأة.

يُسمح للرجال بتناول سعرات حرارية أكثر من المرأة.

حين تكون المرأة غير مرتاحة نفسياً أو جسدياً لا يمكنها التركيز في الجنس.

تبلغ نسبة الماء في جسم الرجل ٦٥٪ و٥٥٪ فقط عند المرأة لذا تثمل بسرعة

النساء أقدر على شم الروائح ويتفوَّقنَ في استخدام اللغة

من خلال كل الدراسات التي يقيمها الرجال، فإن الباحثين يصرّون على اتهام المرأة بالنقص، من خلال أبحاثهم. ووفقاً لهم وكلّهم ذكور: فالنساء يختلفن كثيراً عن الرجال، ويطرحنَ أربعة أسباب تعبِّر عن عجز جسد المرأة أمام جسد الرجل (سي السيد):

الكحول: أوضح العلماء من خلال نتائج دراساتهم، أنّ النساء يتأثرنَ بسرعة أكبر من الرجال، لدى شرب الكمية ذاتها من الكحول، وأشاروا إلى أنّ النساء عرضة أكثر للإصابة بالأمراض التي تنتج عن شرب الكحول، ومنها أمراض الكبد.

وأظهر الباحثون أنّ سرعة تعرّض النساء لتأثير الكحول ناتجٌ عن كميّة الماء الموجودة في أجسامهنّ، والتي تقلّ عن تلك التي تتواجد في جسم الرجل، حيث تبلغ نسبة الماء في جسم الرجل ٦٥٪ و٥٥٪ فقط في جسم المرأة. وهذا يعني أنه بعد أن تتمّ عمليّة امتصاص الكحول في الدم، يحمله الماء إلى الخلايا، وهو ما يفسّر سرعة تأثر النساء بالكحول، أي انخفاض كمية الماء في أجسامهنّ مقارنةً بالرجال.

لا تستطيع المرأة فقدان الوزن مثل الرجل، رغم أنها تهتمّ بنفسها وحميتها أكثر، ورغم أنها تقوم بالمستحيل من أجل الحفاظ على رشاقتها، فنلاحظ أنه عندما يبدأ الرجل والمرأة بالحمية وتناول نفس نوع الأكل والكمية، فالرجل يخسر الوزن بسرعة أكثر من المرأة. والسبب أنّ الرجال لديهم عضلات أكثر، وبالتالي يحرقون الأكل أسرع، لذا يُسمح لهم بتناول سعرات حرارية أكثر من المرأة.

عندما يتعلق الأمر بالجنس، هناك مفارقة. حين تكون المرأة غير مرتاحة نفسياً أو جسدياً، لا يمكنها التركيز في الجنس، بينما الرجل فشهوته أقرب إلى الحيوانية أي الغريزة، إذا ما اعتبرنا أنَّ الإنسان ليس لديه غريزة، كما يشيعون عبر الأحاديث غير المسؤولة، (الإنسان لا غرزة عنده بل فطة والغريزة فقط للحيوان)- إذاً شهوة الرجل تتفوّق على كل حاله النفسي، وعلى أفكارِهِ، ومشاكله والممارسة الجنسية لديه تكون حلاً ربما.

إذاً عقل وجسد المرأة، يستجيبان بطريقة مختلفة عن عقل وجسد الرجل، لأن جسد وعقل الرجل في حالة تناغم دائمة. المرأة لا تستطيع الإقلاع عن التدخين بسهولة، لأسباب كثيرة منها: تكون المرأة أكثر قلقاً بشأن زيادة الوزن نتيجة الإقلاع عن التدخين من الرجال، والنساء لديهنَّ تاريخ مع الإكتئاب أكثر من الرجال، وهذا ما ثبت علمياً، وجعل الأمر عائقاً كبيراً لمن يحاولن الإقلاع عن السجائر.

إذا كانت هذه عيوب المرأة، فـ«معليش» أليسَ أفضل من عيوب الرجال الكثيرة؟

ولمعلومات الرجل أنّ المرأة تتفوّق عليه بعدة أشياء مهمة ومفيدة، منها:

اللغة: بيَّنت أستاذة علم النفس الأميركية، ديانا هيلبيرن، أنّ النساء يتفوَّقن في استخدام اللغة، فالبنات يبدأن الكلام قبل الصبيان، ويستخدمن مفردات لغوية أكثر، وهنَّ أقدر من الرجال في تكوين جمل صحيحة كاملة، كما أنهنّ يحصلن على درجات أعلى.

الحواس: أثبتت البحوث العلمية الحديثة، أنّ النساء يتفوّقن على الرجال في حاسة الشم، لهذا تكثر النساء العاملات في مصانع العطور، لقدرتهنّ على تمييز الروائح، بل إن النساء أقدر على شم الروائح الضعيفة. وتتميّز المرأة عن الرجل في حاسة السمع، التي تتدهور لدى الرجل مع الشيخوخة، أكثر من تدهورها لدى المرأة.

العلاقات الاجتماعية: أكّدت دراسات حديثة، أنّ النساء أكثر ميلاً للإبتسامة والنظر لوجوه الآخرين، أي أنهنّ أكثر رغبة واستعداداً للتواصل. وتتميّز النساء في أساليب المجاملة والإطراء وحسن الإستماع للطرف الآخر. كما أنّ المرأة أقدر من الرجل في قراءة تعابير الوجه، وحركات الجسم ،والإشارات غير المنطوقة، وهي أكثر كفاءة في تفسير نغمات الصوت المتغيّرة. ووجوه النساء أقوى تعبيراً عما بداخلهنّ، وما يردن قوله من وجوه الرجال.

الرئاسة والقيادة: تتميّز المرأة في موقع الرئاسة عادة، بتشجيع رؤسائها، كما أنّ النساء يحقِّقن مستويات أعلى في الإنضباط والإلتزام بأمانة المهنة، ويملن للمحافظة على مواعيد العمل وحقوق أصحاب العمل والعاملين.

السباحة: استطاعت الأميركية (بيني دين) تحقيق رقم قياسي في عبور قناة (المانش) عام 1971، وكانت السّباحة (لين كوكس) هي الوحيدة التي استطاعت عبور مضيق بهرنغ، بين الطرف الشرقي لـِ سيبيريا وألاسكا، والبالغ عرضه ٨٥ كيلومتراً. هذا التفوّق النسائي في السباحة مردّه زيادة الدهن في جسم المرأة، مما يمكنها من السباحة في المياه الباردة، ويزيد من نسبة طفو الجسم.

وزيادة، المرأة تتفوق على الرجل بـ:

– الصبر ٦٠٪ للمرأة و٤٠٪ للرجل.

– الحب ٩٠٪للمرأة و٦٠٪ للرجل.

– التدبير ٨٠٪ للمرأة و٢٠٪ للرجل.

-الجمال ٧٠٪للمرأة و٣٠٪ للرجل.

– إدارة المنزل ٩٠٪ للمرأة و١٠٪ للرجل.

– الوفاء ٦٠٪للمرأة و٤٠٪ للرجل.

قسم التحقيقات – الجرس