شتم مراسل بريطاني يُدعى مارتن جاي المرأة اللبنانية، بعد أن نشر صورةعبر حسابه على التويتر التقطها لمجموعة صبايا في مطار بيروت الدولي بينما كن جالسات منتقدًا طريقة جلوسهن بشكل غير لائق.

صحافي بريطاني ينتقد المرأة اللبنانية

نشر البريطاني الصورة أعلاه وعلّق بعبارات قذرة قائلاً: (في بعض الأحيان تكون اللبنانيات راقيات للغاية!). وتابع: (هذا مطار بيروت حيث بعضهنّ يتركن شعورهن منسدلة ويستفدن فعلاً من الإنترنت اللاسلكي Wifi المجاني). أثارت هذه الصورة بالإضافة إلى التعليق المهين للمرأة اللبنانية موجة غضب كبيرة عبر التويتر، مما دفع البريطاني لمحو تغريدته.

https://twitter.com/martinrjay/status/1014541428742029312?s=21

لكنه عاد وكتب: (لقد محوت صورة الفتاة السوقية في المطار لأنها عرّضتني لهجوم شنيع وعنصري، كما أنني سئمت من التسلسل الـ Timeline). واستمر بانتقاده للبنانيين وقال: (هذا دائمًا يحصل في لبنان عندما يحاول أجنبي ما انتقاد أمر رآه أو علّق عليه).

لم يكتفِ بهذا القدر، بل عاد علّق على تغريدته قائلاً: (لا يستطيع اللبنانيون التعامل مع أي نوع من الإنتقاد من دون موجة غضب عارمة والتي غالبًا ما تكون عنصرية. ومهما حاولوا إخفائها، إلا أنها دائمًا عنصرية قبيحة). وتابع: (الناس هنا مكبوتون من دولتهم لدرجة أن المدونين يزجون في السجن بسبب منشور عبر الفيسبوك).

علّقت رئيسة تحرير مجلة الجرس السيدة نضال الأحمدية على تغريدات مارتن وردّت قائلة: (أهلاً بك في بلدنا. من حقك أن تعبّر عن رأيك وأن تسخر، إنه حق مكتسب للجميع يمنحه الدستور اللبناني). وأضافت: ( لكن إهانتك علنًا للنساء اللبنانيات بأقبح العبارات يدلّ على أنك تعاني من عقدة النقص المتخفية خلف عقدة تفوقك. ليشفيك الله).

كذلك، علّق الزميل روني الأحمدية مطر على انتقادات الصحافي البريطاني المهينة للبنانيات وقال: ( إن الطريقة التي ترى بها الآخرين والتي تصفهم بها تعكس أخلاقك وتربيتك).

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard
15 أغسطس 2020
18:05
فرق البحث والانقاذ تعثر على جثتين بالقرب من الاهراءات في مرفأ بيروت
17:54
الجيش اللبناني: تمارين تدريبية وتفجير ذخائر في مناطق عدة
17:44
قائد الجيش عرض الأوضاع مع هيل وشيا
15:53
وصول ثلاث طائرات مصرية الى مطار بيروت
12:50
ديفيد هيل متفقداً مرفأ بيروت: سيصل فريق من الـFBI في نهاية هذا الأسبوع للمشاركة في التحقيقات ولا بدّ من السيطرة على الحدود لضمان السيادة
12:41
حاملة طوّافات فرنسية في مرفأ بيروت
12:36
نصرالله: انفجار المرفأ قد يكون حادثاً عرضياً وقد يكون عملاً تخريبياً
12:00
العثور على جثة شربل كرم في مرفأ بيروت
11:58
الخارجية الإيرانية عباس موسوي: أميركا لم تشهد عزلة كما هي عليه الآن منذ 75 سنة














شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار