صلبوا كوليت الحلاني لأنها مسيحية وزوجها مسلم! – بالوثائق

كوليت بولس الحلاني زوجة عاصي الحلاني
كوليت بولس الحلاني زوجة عاصي الحلاني

بمناسبة الجمعة العظيمة، نشرت ملكة جمال لبنان السابقة كوليت بولس، زوجة فارس الغناء العربي عاصي الحلاني، صورة للصليب على صفحتها الشخصية على الانستغرام، وكتبت الصلاة التالية:

(أيها الأب الأزلي، أقدم لك جسد ودم روح وألوهية.. ابنك الحبيب سيدنا يسوع المسيح تعويضاً عن خطايانا وخطايا العالم أجمع)

صورة الصليب التي نشرتها كوليت عاصي الحلاني
صورة الصليب التي نشرتها كوليت عاصي الحلاني

لكن صلاة كوليت لم تعجب المتطرفين الارهابيين من المسلمين، فشنّوا عليها هجوماً نذلاً مستخدمين سورة (الإخلاص) التي ذكرها القرآن الكريم:

“قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ”

أما البعض الآخر فاعتبر أن كوليت كافرة لأنها تؤمن بالمسيح وبديانتها رغم أنها متزوجة من نجم مسلم..

وإلى هؤلاء الذين يعيشون بتخلف أعمى، لمَ لا تتقبلون شريكم في الوطن وشريككم في الحياة، فالله لا يفرق بين مسلم ولا مسيحي ويعاملنا كلنا سواسية..

تعليقات النشطاء على صوة كوليت
تعليقات النشطاء على صوة كوليت

ليس غريباً أن يصنفنا الغرب بدول العالم الثالث الرجعي الذي تشغله أتفه القضايا ويغض النظر عن حاضره ومستقبله وكل مشاغله واهتماماته تنصب على تكفير الآخر، فالغرب وصلوا إلى أن يحمونا بالجزمة ونحن لا نزال نحقد على بعضنا بسبب ديانات ومذاهب، ونسينا كل الإنسانية..

ماذا حققنا في الوطن العربي سوى الخيبات تلو الأخرى.. اذكروا لي انجازاً عربياً واحداً قمنا به.. اذكروا لي محفلاً علمياً واحداً أنجزناه.. كل ما قمنا به تاريخياً ومنذ مئات السنين هو قتل بعضنا البعض، وتفجير أوطاننا والعالم يضحك على تفاهتنا وجهلنا، ويشغلوننا بالأديان وبمصائبنا وهم يحققون انجارات ضخمة وانتصارات متتالية وأولهم العدو الصهيوني.

نشطاء يسألن كيف تزوجت كوليت عاصي الحلاني المسلم
نشطاء يسألن كيف تزوجت كوليت عاصي الحلاني المسلم

هنا في الدول العربية حرّفوا القرآن وأنشأ الغرب تنظيم داعش الإرهابي للقضاء على أغلبية المسلمين في العالم كما صار تماماً في الحرب الصليبية عندما كان المسيحيون يمارسون في أوروبا نفس أسلوب داعش إلى أن قضت عليهم الثورة البرجوازية وأنهت سلطة كنائسهم..

لمَ لا نقرأ التاريخ؟ لمَ ننجر وراء السلبيات وتدمير الآخرين وتحطيم معنوياتهم..

ماذا اقترفت كوليت الحلاني حتى أصبحت كافرة، أو ما هي الخطيئة التي ارتكبتها عندما قامت بواجباتها الدينية ومارست معتقدها الايماني؟

النشطاء وصفوا كوليت بالكافرة لأنها مؤمنة بالمسيح وأنه ابن الله
النشطاء وصفوا كوليت بالكافرة لأنها مؤمنة بالمسيح وأنه ابن الله

لو بدأنا بتغيير طريقة تفكيرنا ونظرتنا إلى الأديان الأخرى لكنا من أهم الأوطان في العالم.

لننفتح على الأديان الأخرى ولنكون شركاء نعلّم أطفالنا على كيفية بناء دولة علمانية بعيدة عن الطوائف والمذاهب، وليبتعدوا عن الحروب الأهلية التي عاشها جدودنا وأهلنا وربما سنعيشها نحن قريباً وأولادنا لاحقاً.

وبسبب التخلف الأعمى في الدول العربية أفضّل أن أكون بلا انتماء.. فأنا لا أنتمي إلى هذا التخلف لي عالمي الخاص.. وما عدت أؤمن بكم ولا بما تؤمنون.

عاصي الحلاني كوليت الحلاني في منزلهما
عاصي الحلاني كوليت الحلاني في منزلهما

دعوني أحلم بحياة جميلة حيث لا حروب وليعم السلام كل أراضينا والمسلم يتقبل المسيحي والعكس صحيح، وأن ينتهي دور رجال الدين الذين ساهموا بهذه الكراهية المقيتة..

اليوم صلبوا كوليت لأنها تحلم بالتعايش وعلّمت أولادها على الدينين الإسلامي والمسيحي.. وليست كوليت هي المستهدفة فقط، فربما غداً أي نجم مسيحي يضع الصليب أو صورة المسيح سيتم تكفيره أو تحليل دمه وربما قتله كما يقتلون غير المسلم في كل مكان وآخرها مجزرة مصر!

سارة العسراوي – بيروت