بعد حفل أمس الرائع والناجح من حيث الحضور والمسرح والإضاءة والصوت والوصلة الفنية المميزة التي قدمتها نجمة مصر الأولى الفنانة شيرين عبدالوهاب، تواصل مهرجانات ضبية الدولية حفلاتها لليوم الثاني على التوالي عبر استضافتها حفلاً فنياً أرمنياً، الذي أحيته فرقة الرقص الأرمنية “باريكاموتيون” وعدد من الفنانين الأرمن، وقد تميّز الحفل بحضور جماهيري كبير وخاصة من أبناء الجالية الأرمنية المقيمين والمغتربين.

مهرجانات ضبية الدولية 2017
مهرجانات ضبية الدولية 2017

قبل بداية الحفل عرض فيلم وثائقي يبرز أرمينيا سياحياً، ويبين أهم المعالم الطبيعية والثقافية والاجتماعية للمجتمع الأرمني، وبعضاً من ملامح الحياة الأرمنية مركزاً على الجانب الجمالي بشكل عام. حيث حضر العديد من كبار الشخصيات السياسية والإجتماعية ووجوه الإعلام والصحافة منهم: رئيسة مهرجانات ضبيّة الدولية السيّدة كورين الأشقر ومعالي الوزير جان أوغاسبيان والسفير الأرمني في لبنان Samuel Makhtcharian ورئيس بلدية برج حمود مرديغ بوغوصيان ورئيس بلدية عنجر فارتكاس خوشيان والوزير السابق جاك جو خادار.

بدأ الحفل عند الساعة التاسعة مساءاً بكلمة من الإعلامية ميراي عيد حيث رحبت بالحضور وتمنت لهم تمضية أوقاتاً سعيدة وألقت كلمة، وبعدها تم عرض ريبورتاج ملفت عن ضبيه وتاريخها ومكانتها الراقية الحديثة وأهميتها على صعيد الوطن.

رقصة أدتها الفرقة
رقصة أدتها الفرقة

تضمن الحفل برنامجاً منوّعاً بين الرقص الجماعي، فقد أدت فرقة باريكاموتيون عدداً من العروض الراقصة التي تزامنت مع خلفية غنائية تنسجم مع الحركات الراقصة التي تميزت بالخفة والرشاقة، والانسجام، ومثلت متفرقات من الرقص التقليدي المعبر عن الثقافة المحلية للمجتمع الأرمني، وقد لفتت الفرقة أنظار الحضور بألوان الثياب الزاهية والحركات الاستعراضية السريعة الايقاع حيناً والمتهادية أحياناً أخرى.

الجمهور
الجمهور

مهرجانات ضبية الدولية 2017 برعاية : وزارة السياحة وبلدية الضبية ذوق الخراب عوكر وحارة البلاّنة.

نور عساف –

كواليس المهرجان
كواليس المهرجان
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار