عابد فهد الغائب في رمضان آسفين!

أين النجم السوري الكبير عابد فهد؟!

سؤال نطرحه منذ ما قبل بداية شهر رمضان، بحثنا مطوّلاً عن عمل له بين عشرات المسلسلات الرمضانية في ظل أكثر من 70 عمل درامي متنوع ما بين المصري، اللبناني، السوري والخليجي.. إلا أننا لم نجد إلا غيابه.

الفنان السوري عابد فهد
الفنان السوري عابد فهد

عابد فهد الذي أبدع في مسلسل (لعبة الموت) مع سيرين عبد النور، وتفوّق أنذاك على كل الممثلين السوريين، وبدأت نجوميته تتوسع أكثر وصولاً إلى الدول العربية، هو نفسه شارك في مسلسل (لو) مع نادين نجيم ويوسف الخال، فتفوّق وأثبت نفسه أكثر، ليعود ويعيد التجربة مع سيرين عبد النور وماغي بو غصن في مسلسل (24 قيراط)، وكانت مشاركته الأخيرة في رضان السابق في مسلسل (سمرقند) الذي لم يكن على قدر التوقعات ليس من عابد الممثل بل العمل الذي مسخ تاريخ سمرقند وما شاهدنا إلا الجواري وزوجتيْ السلطان والساحر والنخاسين وأسواق وناس وديكور وكل ما مر في أغلبية حلقات المسلسل هو بضعة مشاهد لحسن الصباح (عابد فهد) وأقل منها لعمر الخيام (يوسف الخال). يعني أن سمرقند التي قرأناها عند المبدع الكبير أمين معلوف لم نر ذرة منها في سمرقند التي ادعى منتجوها أنها هي!.م

عابد فهد: بدور حسن الصباح في سمرقند يتفوق على نجوم العالم
عابد فهد: بدور حسن الصباح في سمرقند يتفوق على نجوم العالم

عابد فهد الذي تفوّق على جوناثان مايرز وأنجين ألتان وكيت هارنغتون، كما كتبت الزميلة رئيسة التحرير نضال الأحمدية العام الماضي، ليس موجوداً على خارطة الدراما العربية هذه السنة، وفضّل الإبتعاد عن المنافسة للمرة الأولى بعد 4 سنوات متتالية في رمضان.. آسفين لغيابه.

حتماً سنفتقد لعابد هذا العام، خصوصاً أنه لم يكرّر نفسه وأدى شخصيات مختلفة وبعيدة عن شخصيته الحقيقية أو تلك التي يتعامل بها أمام كل محبيه أو عائلته.

إذا وجدتم عابد أخبرونا!

نور عساف – بيروت