نشرت الفنانة الاماراتية أحلام عددًا من الصور الجديدة لها، ظهرت في إحداها مع النجم السوري قصي_خولي في دبي، أما الصورة الثانية لفتت أنظارنا حيث ظهرت أظافرها صغيرة وعلى “اللحم” أي أنها تأكلهم وهذه عادة سيئة يعاني منها البعض.

اقرأ: أحلام تدخل نوبة ضحك بعدما “لطّشها” أحدهم – فيديو

في اطلالتها الأخيرة لم تهتم لعناية أظافرها، رغم كل الامكانيات المادية لديها، لكن ربما في هذا اليوم لم يكن لها “نفس او خلق” وأطلت على طبيعتها.

ما هو أكل الأظافر وأسبابه:

اقرأ: طلاق أحلام بعد عشق كبير هل صحيح. وماذا قال زوجها؟

يعرف باللغة الإنجليزية بالمصطلح العلمي (onychophagy)، أو (Nail biting)، ويعرف أيضاً باسم (قضم الأظافر)، وهو حالةٌ نفسيةٌ، وعصبيّة تصيب بعض الأشخاص في حالات القلق، والتوتر، ويعرف أيضاً بأنه عادةٌ من العادات المرتبطة بالخوف، أو التفكير الزائد، والمستمر بشيءٍ ما، فيقضم الشخص أظافره لا إراديّاً حتى يتخلص من التأثير السلبي الواقع عليه، أو يتمكن من الوصول لحلٍ للمشكلة التي تواجهه، وقد يستمر أكل الأظافر لفترةٍ زمنية غير محددة، طالما أن العامل المؤثر ما زال موجوداً.

اقرأ: أحلام خطفت زوجها ولم تنفصل عنه

أسباب أكل الأظافر:

– عدم استقرار الحالة النفسيّة بسبب المعاناة من اضطرابٍ نفسيّ دائم، كالاكتئاب، أو اضطرابٍ نفسيّ مؤقّت كالقلق، والذي يعد من أهم مسببات أكل الأظافر.

– التوتر الزائد، وخصوصاً قبل مواجهة شيءٍ مصيريّ كالامتحانات، أو التحضير لمقابلة عمل، أو السفر في الطائرة لأول مرة.

اقرأ: إبنة أحلام لأول مرة وأصبحت شابة – صورة

– اللجوء إلى أكل الأظافر من أجل التخلص من الجزء الزائد فيها.

– تراكم الهموم، والمشكلات على الإنسان مما يؤدّي إلى شعوره بالضيق فيبحث دون وعي عن وسيلةٍ للتخلصِ منه، فيعتمد على قضم الأظافر.

– أسباب وراثية، تشير بعض الدراسات أنّ للمؤثرات الوراثية دوراً مهمّاً في نقل هذه العادة إلى الأفراد، وخصوصاً في حال معاناة أحد الوالدين، أو الأجداد منها في وقتٍ سابق.

اقرأ: أحلام مع توأمها لجين عمران والهاجري يعشق كيم كرداشيان ومساحيق التجميل – صور

– العُزلة لمدة زمنية طويلة، فيلجأ الإنسان إلى قضم أظافره من أجل التخلص من شعورهِ بالملل.

أضرار أكل الأظافر:

– زيادة فرصة الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسيّ من خلال الفم، بالإضافة إلى ظهور بثور على الشفاة نتيجةً لتآكل البكتريا.

– صدور رائحة كريهة ومزعجة للفم، وذلك بسبب امتصاص البكتريا الموجودة أسفل الأظافر، ونقلها إلى الفم واللعاب.

اقرأ: أحلام: الحمد لله على نعمة مبارك الهاجري!

– حدوث اضطرابات في الجهاز الهضميّ، وذلك بسبب نقل البكتريا الموجودة أسفل الظفر إلى الفم ومن ثم إلى الأمعاء. تكوّن القيح حول الأظافر، والذي لا يمكن علاجه إلا من خلال تناول أدوية ذات تأثيرات جانبية غير محبذة، أو اللجوء إلى العمليّات الجراحيّة.

– تلف الأسنان

– احمرار الأصابع وتورّمها، وفي حال تمّ نزول الدم من الجلد يصبح الجلد أكثر عرضة للالتهاب.

– زيادة فرصة التقاط العدوى كالزكام وغيرها من الأمراض المعدية، وذلك لأنّه يسهّل نقل الفيروسات والبكتيريا من الأصابع إلى الفم، وهذا الأمر يؤثر بشكل سلبيّ على صحّة الأسنان ومظهرها الخارجي.

اقرأ: زوج أحلام يروي تفاصيل مؤلمة عن تفحّم سيارة ابنهما

– مشاكل في نمو الأظافر، فأكل الاظافر يمنع نموّها بالشكل السليم، ويبقيها قصيرةً دائماً. حدوث تشوّهات غير لائقة في شكل الأظافر، إضافةً إلى خلل في نموّها، كما أنّها تثير نوعاً من القلق في النفسيّة.

أظافر أحلام
أظافر أحلام
Copy URL to clipboard






منذ سنتين

منذ سنتين


منذ سنتين




منذ 3 سنوات








منذ 3 سنوات

منذ 3 سنوات

منذ 3 سنوات

منذ 3 سنوات

منذ 3 سنوات

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار