عاصي الحلاني (غير متوقع‎)!

حلّ فارس الغناء العربي عاصي الحلاني ضيفاً على برنامج (غير متوقع) مع أحمد الحامد عبر أثير إذاعة (روتانا FM السعودية)، حيث تحدّث عن العديد من المواضيع الفنية.

فارس الغناء العربي عاصي الحلاني

تطرّق عاصي الحلاني في بداية اللقاء إلى المهرجانات التي أحياها خلال الموسم الصيفي المنصرم وأشار إلى أن أغنيات (واني مارق مريت)، (يا ميمة)، (عذبوني)، (مالي صبر)، أصبحت جزءً من التراث الراسخ في وجدان الجمهور فيطلبون منه تقديمها في كافّة حفلاته.

أما عن رأيه في الأعمال التي تطرح على الساحة الفنية إعتبر عاصي الحلاني أن الأغنية الجميلة ليس بالضرورة أن تكون (هيت) وأن الفنان الحقيقي هو الذي يفكر بصناعة أغاني تعيش في مسيرته الفنية حتى بعد عمر طويل وأضاف أنه ضدّ مقولة (الجمهور عاوز كده)، وأكد أنه وفي حال سار الجميع خلفها سوف يكون الإتجاه الفني نحو الأسوأ.

أشار فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني، إلى أن الجمهور عاد يحن للأغاني الطربية وقال أن أغنيات الطرب الشعبي التي يقدّمها في حفلاته تكون أكثر من الأغاني الراقصة.

النجم اللبناني عاصي الحلاني
النجم اللبناني عاصي الحلاني

كما إعتبر عاصي الحلاني خلال اللقاء أن هناك هجمة نحو أغاني الفلكلور في الوقت الراهن وأن الفنانين الذين يبدأون مشوارهم الفني حالياً يختارون هذا اللون لإنطلاقتهم.

وعن رأيه في الأغنية الخليجية نوّه عاصي الحلاني إلى أنها من أهم الأغاني الموجودة على الساحة العربية والرائدة على صعيد الوطن العربي مضيفاً أن (روتانا) لعبت دوراً كبيراً بانتشار اللون الخليجي وهو أمر يحسب للشركة والقائمين عليها.

وأعرب عاصي الحلاني عن محبّته الكبيرة للفنان السعودي محمد عبده مشيراً إلى أنه يعتبره قدوة له في عالم الفن ودعا الفنانين الذين لا يجيدون الغناء باللهجة الخليجية أن يبتعدوا عنها كي لا يشوّهوا الصورة الجميلة للفن الخليجي.

وفيما يخص مواقع التواصل الإجتماعي إعتبر عاصي الحلاني أن هذه المنصات أصبحت ضرورية لكل فنان مشيراً إلى أن حتى السيدة فيروز لديها صفحات خاصة بها وتتحدث عبرها عن أعمالها باستمرار. كما وأضاف عاصي الحلاني أن بعض الصفحات الإلكترونية أصبحت “شغلة اللي ما إلو شغلة” وأنه ضدها لأنها تشوّه صورة الإنسان والمجتمع العربي من خلال الكلام المُسيء الذي يُنشر عبرها وإختتم حديثه في هذا السياق مؤكداً أنه أكثر فنان يستخدم خاصية الحظر (Block) على مواقع التواصل الاجتماعي.

تحدّث عاصي الحلاني خلال اللقاء عن إستمرارية النجاح مشيراً إلى أن عدد كبير من الفنانين (ضاعوا) في التسعينيات ولم يعد لهم تواجد حقيقي لأن الشهرة أعمتهم مضيفاً أن على الفنان أن يختار الأشخاص الذي يحيطون به بذكاء وأن يبتعد عن “الزقيفة” لأنهم يقودونه إلى الفشل، وأكد عاصي أن عدد كبير من الفنانين كانوا (عاطلين بحق حالن) ودمروا حياتهم بسبب سلوكهم والطريق الذي اتّخذوه كاشفاً أنه كان ينصح بعض الفنانين كأخ لكنهم لم يستوعبوا حينها كلامه واليوم لم يعد لهم مكان على الساحة الفنية.

وشهدت الحلقة، قيام عاصي الحلاني بتوجيه تحيّة إحترام وتقدير إلى الفنان جورج وسوف مشيراً إلى أنه فنان كبير ويبقى سلطان الطرب وتمنى عليه الإستمرار بمسيرته الفنية لأن الغناء يعطيه القوة لتخطي المرحلة التي يمرّ بها.

فارس الغناء العربي عاصي الحلاني وابنته ماريتا
فارس الغناء العربي عاصي الحلاني وابنته ماريتا

وفيما يخص الأعمال الفنية التي ندم لاحقاً على تقديمها فصرّح عاصي الحلاني أن مجموعها ضئيل جداً وقال بعدها (ياريت ما غنيتهم) لكنه لم يندم على تقدميها.

وفي ختام اللقاء، تحدث عاصي الحلاني عن دخول إبنته ماريتا الحلاني إلى الوسط الفني وإحترافها الغناء وقال عاصي الحلاني: (لو لم أكن مقتنعاً بأن ماريتا تمتلك مؤهلات وصوت جميل وحضور ما كنت سمحت لها بأن تغني) وأضاف أنه شاركها إختيار الأغاني التي طرحتها وأن تركيزها الأساسي حالياً يتّجه نحو الدراسة.

ياسمين أحمد – القاهرة