علق المذيع المصري عمرو أديب، على ما تشهده الآن المنطقة العربية، من مناوشات بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، سببها استهداف إسرائيل لمركز تابع لحزب الله في العاصمة السورية دمشق.

قال أديب: (ماذا سيفعل حزب الله؟ نصر الله قال تعبير واضح جداً أنه هيرد على إسرائيل في لبنان، مرة أخرى يأخذ حسن نصر الله لبنان رهينة، ويقرر رئيس حزب الحرب في لبنان، حسن نصر الله وحده يقرر أن لبنان تحارب مثلما حدث في حرب 2006).

تابع: (في 2006 لما حصل قضية الجنديين، قرر دخل حرب ولبنان كلها اتجابت على الأرض، ليس وزارة الدفاع اللبنانية، ليس الرئيس اللبناني، ليس البرلمان اللبناني، ليست الحكومة اللبنانية، ليس رئيس الوزراء اللبناني، لكن حسن نصر الله وحده قرر إعلان الحرب على إسرائيل، وطبعا ده محبب على قلب نتيناهو اللي داخل على انتخابات).

أضاف: (اللي بيحصل أن دي حرب بالوكالة بين إيران وأمريكا، لأن إسرائيل ضربت مواقع تحالف مع إيران في العراق، ثم ضربت مواقع متحالفة مع إيران في سوريا وفيها حزب الله، ثم ضربت موقع لحزب الله جوا الضاحية الجنوبية).

اختتم كلامه: (نصر الله قال عن حرب 2006 أنه لو كان يتخيل حجم الدمار اللي حصل ماكنش دخل الحرب، إذا الأيام القادمة قد تكون دامية، هل حسن نصر الله جاد في تهديده؟).

Copy URL to clipboard
6 مايو 2021
12:50
هل من أثر للسلالة كورونا الهندية القاتلة في لبنان؟
  إقرأ المزيد
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار