عمرو دياب: عبد الحليم معرص وأم كلثوم للخولات – بالفيديو

أكّدت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب، أنها تعمدت الرد على زميلها النجم المصري عمرو دياب، من خلال ما قالته عنه في حفل زفاف النجمين عمرو يوسف، وكندة علوش، موضحة أن ما قالته عنه لم يكن زلة لسان بل كانت تقصد كلامها عندما قالت: (هو كبر وراحت عليه).

وبعدها صرّحت شيرين خلال مؤتمر صحافي أقامته قبل حفلها الغنائي في مهرجان قرطاج في عمان أن عمرو كان أساء لها من قبل، وهي ردّت له الإساءة أمام الجميع.

عمرو دياب: عبد الحليم معرص وأم كلثوم للخولات
النجم المصري عمرو دياب

وكانت الزميلة رئيسة التحرير نضال الأحمدية برزت وثيقة مهمة بصوت عمرو دياب، حين حلّت ضيفة مع الاعلامية وفاء شدياق عبر إذاعة (لبنان الحر) حيث وصف عمرو دياب الراحل عبد الحليم حافظ بكلمة نابية ووصف أم كلثوم بأسوأ ما يكون وأهان كبيرين من الشعراء العرب واصفاً إياهما بالخولات. كما تحدّثت الزميلة عن ما قاله عمرو بالسر عن شيرين.. (كما تشاهدون في الفيديو أدناه)

تقرأون أدناه ما قاله عمرو دياب عن عبد الحلم حافظ وأم كلثوم حرفياً:

المذيع: الأسئلة استفزازية؟
عمرو: خد راحتك
المذيع: انت متهم بإفساد الذوق العام وأغانيك لا تحمل معاني ولا قيم ولا مضمون؟
عمرو: كلام باطل
المذيع: علي أي أساس
عمرو: أولا الذوق العام لو أُفسد أنا مش هفتت الذوق المصري، مش هيفسده مطرب يعني.
المذيع: الأغنية الحدوتة بتاعت زمان اللي كان فيها عقدة درامية راحت فين؟
عمرو: لا يغنوها هما بتوع زمان؟
المذيع: الفرق بينها وبين اللي بيقدمه عمرو دياب إيه؟
عمرو: ما قدمنا (أي ما قدموه) (رجعت من السفر دايب من الفراق) (مشتاق لعيون حبيبي وللحظة الفراق) (وجرحنا مرة واحدة) و(اتعلم فوق يطير) لو يفتكر زمان كنا إيه كان عايش بين إيدينا وحنيين عليه. يا أخي ما تربط الكلام اللي أنا بقوله يا أخي عليا الحرام من ديني أنا اتحدى إعمل مناظرة وهتلي مغني قديم وهاتني أنا وحط كلامه وحط كلامي وخلي أي حد غيرنا يسمع أنا بقولك أهو..
المذيع: أغنية نار يا حبيبي نار. (أغنية عبد الحليم حافظ)
عمرو: هوا في حاجة اسمها نار يا حبيبي نار؟ ده معرص متخلناش نقلل أدبنا بقا.. يعني إيه (قولي حاجة أي حاجة قول بحبك قول كرهتك) إيه التدني في إنك تقول كلام زي دة غير إنك معندكش شخصية..

المذيع: فين يا عمرو رسالة الفنان بتاعت زمان؟
عمرو: رسالة فنان إيه دة كلام كبير لما تقولي رسالة فنان رسالة إية؟.. إنما أنا بقي بيني وبينك عارف إنك بتقول الأسئلة بشكل كبير فتحها يعني طب هاتلي واحد عمل رسالة في الغناء.
المذيع: يعني لما نيجي نتكلم عن عبدالحليم مكنش بيغني من أجل المادة؟
عمرو: مين اللي قالك إنو ما كنش بيغني من أجل المادة هو ما كنش يعرف غير الشيخ عبدالله والشيخ نصر مش كان صديقة وحييبه عمر الشريف كان بيروح للأمير يغني كل شهر وكل سنة أنا عايز حد يقولي رسالة عبدالحليم كانت إيه؟
المذيع: عبدالحليم أول واحد حرك الجماهير كلها والثورة.
عمرو: ثورة إيه؟
المذيع: ثورة يوليو
عمرو: ربنا يخليك هو انت نتاج ثورة يوليو ولا أنا نتاج ثورة يوليو وولاد عبد الناصر
المذيع: لا إحنا وضعنا بعض المباديء
عمرو: نفذ فيها شعار واحد؟ فيه شعار شوفته حاليا في هذا الزمن اللي جه بعديه هل نُفذ شعار واحد؟ أولاً عبد الحليم بيغني للثورة ثورة إيه اللي يغني ليها ما يمكن الثورة دي كلها تكون غلط في فنان في الدنيا يبقي كل مشكلتة إنه يغني للثورة.
المذيع: أنا من ولاد عبد الناصر وقريت كتير
عمرو: أيوا بقا فين دين أُم الموسيقى؟ إيه دخل دين أم الموضوع؟ إنت ممكن بقي تقولي أم كلثوم أهي دي بقي مغنتش المباشر جداً باللغة العربية الوحيدة اللي تستطيع تقولنا أغداً ألقاك أو هذه ليلتي مع إنها من اتنين خولات مع بعض طب عارف إن العلاقة كدة.

من هو الشاعر الهادي آدم

الهادي آدم شاعر سوداني شهير ولد العام 1927 وتوفي في العام 2006 أي قبل 11 عاماً

ولد في مدينة الهلالية في السودان تخرج في كلية دار العلوم بالجامعة المصرية وحصل علي درجة الليسانس في اللغة العربية وآدابها، وحصل علي دبلوم عال في التربية من جامعة عين شمس، ثم حصل علي الدكتوراه الفخرية من جامعة الزعيم الأزهري بالسودان وعمل معلما بوزارة التعليم بمدينة رفاعة.

للشاعر آدم شعر وافر وله دواوين، أشهرها ديوان (كوخ الأشواق)، الذي يعده النقاد من أفضل ما قدم للأدب وللمكتبة السودانية، وكتب في مجالات الإبداع الأدبي الأخرى، وأشهر ما كتب في هذا المضمار مسرحية باسم (سعاد). كتب عدة أشعار منها قصيدة (غداً ألقاك) التي غنتها المطربة أم كلثوم والتي اختارتها بين عشرات القصائد التي قدمت لها إبان زيارتها للسودان في عام 1968. فيما كتب العديد من القصائد آخرها قصيدة لم تنشر بعد بعنوان (لن يرحل النيل)يصور فيها بريشة الفنان ذكرياته العزيزة التي عاد يتفقدها في حي منيل الروضة الذي سكنه في صباه.

وله مجموعة شعرية كاملة تضم كل أعماله الشعرية (كوخ الأشواق، نوافذ العدم وعفواً أيها المستحيل)

من هو جورج جرداق

توفي الكاتب جورج جرداق عن عمر يناهز 83 عاماً، وهو الذي اشتُهِر بكتابات عن الإمام علي بن أبي طالب.