نشرت النجمة اللبنانية إليسا صوة لها من غرفة نومها وكانت تتابع مسلسلاً أجنبيًا على الـ Netflix العالمية وقالت إنها تمضي وقتها مع كلبتها “ستار” في الحجر المنزلي في ظل منع التجول الشامل في لبنان بسبب الإرتفاع الجنوني لعدد الإصابات بـ فيروس_كورونا.

اقرأ: اليسا تعطي كبار لبنان حقهم ولن تزول الإنسانية بوجودها؟

غرفتة نومها تشي بها وبشخصيتها وما لفتنا الكثير من الأِشياء غير السطحية ومنها اختيارها لـ اللون الأبيض في غرفتها وكذلك موسوعة الكتب أيضًا.

ما الدلالات النفسية للون الأبيض:

اقرأ: معجزة حدثت مع أمل حجازي ونضال الأحمدية – فيديو

  • النظافة: يوحي اللون الأبيض لناظره بالنظافة والتعقيم، وهذا يُفسر سبب كثرة استعمال هذا اللون في المستشفيات والمرافق الصحية.
  • البراءة والنقاء: يُعزى إلى ذلك ارتداء العرائس لأثواب زفاف بيضاء اللون، في إشارة إلى عذريتهن وشرفهن المصان.
  • الاتساع والانتشار: غالباً ما يستخدم اللون الأبيض في الأماكن الضيقة لإعطائها امتدادات جديدة توحي بالاتساع، هذه الرمزية قد تنعكس إلى شعور بالوحدة والبرود في حال استخدام اللون الأبيض في مساحات شاسعة.
  • التجدد والإشراق: الشعور بالفراغ الفسيح الذي يخلقه الأبيض في النفوس قد يدل على أمل جديد فيها، لتشرق مجدداً وتملأ هذا الفراغ الذي يعتريها.

اقرأ: إليسا هذه الصورة تشبهها وتشي بشخصيتها القياديّة!

دلالة تفضيل اللون الأبيض

تنعكس الدلالات النفسية للون الأبيض على شخصية من يُفضله على سائر الألوان الأخرى، فغالباً ما يبدو محبو اللون الأبيض أشخاصاً مثاليين بكلّ ما تشمله الكلمة من معاني السلام، والهدوء، والتصالح مع الذات والأخرين، هذا بالإضافة إلى الترتيب والتنظيم، والبعد عن العشوائية، فنادراً ما يتواجدون في أماكن تعمها الفوضى، عدا عن محاولاتهم الدائمة لتحقيق مستوى عالٍ من الكمال والاحترافية في كلّ ما يفعلونه، ولا يُمكن التغافل عن براءتهم ونقاء نفوسهم الخالية من الأنانية أو التصنع.

اقرأ: اليسا هل تخجل من فقرها؟

وجود موسوعة من الكتب:

هذا يعني إن إليسا مثقفة، وللكتاب والقراءة أهمية عظمى في حياة الأمم والشعوب، إذ تعتبر المحرّك الرئيس والأساسي لنهضة مختلف شعوب، وحضارات، وثقافات الأرض على اختلافها وتنوّعها، ذلك لأن هذا النشاط يرتبط ارتباطًا وثيقًا وبشكل كبير جدًّا بتناقل المعارف والعلوم بين مختلف الأفراد، كما أنّه يساعد على تطوّرها ونهضتها وتقدمها بشكل كبير.

تعدّ القراءة من أهم المهارات المكتسبة التي تحقق النجاح والمتعة لكلّ فرد خلال حياته وذلك انطلاقًا من أنّ القراءة هي الجزء المكمّل لحياتنا الشخصية والعملية وهي مفتاح أبواب العلوم والمعارف المتنوعة.

Copy URL to clipboard
12 أبريل 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار