أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، عن إصابة أولى في لبنان للبنانية قادمة من إيران بفيروس كورونا.

وأضاف أنه يشتبه بحالتين أخريين في البلاد وهذا أول إعلان عن ظهور الفيروس في لبنان وأول إنجاز قامت به الحكومة الجديدة التي لم تحجر على كل ركاب الطيارة التي حملت الراكبة اللبنانية وكان في الطائرة الاعلامي رئيس قناة الميادين غسان بن جدو.

وقال وزير الصحة الجديد حمد حسن إن السيدة المصابة نُقلت إلى مستشفى رفيق الحريري الحكومي في بيروت ولم يٌشِر إلى أي إجراءات وقائية يطمئن فيها الشعب اللبناني.

وكانت أعلنت وزراة الصحة الإسرائيلية عن أول إصابة لديها، لمواطن إسرائيلي كان ضمن 11 إسرائيليا على متن سفينة (دايموند برنسيس) السياحية بالقرب من الشواطئ اليابانية.

وفي حين لم يُنقل الركاب الآتين من إيران إلى لبنان إلى الحجر الصحي، أعلنت السلطات في إسرائيل أنها نقلت جميع العائدين من السفينة إلى الحجر الصحي فور وصولهم.

في الكويت أعلنت الخطوط الجوية الكويتية وقف تشغيل جميع رحلاتها إلى إيران.

وقالت الشركة:”بتعليمات من وزارة الصحة والإدارة العامة للطيران المدني، فقد تقرر توقيف تشغيل جميع رحلاتها إلى إيران اعتباراً من تاريخه وحتى إشعار آخر نظراً لاكتشاف عدد من الحالات المصابة بمرض كورونا”.

وفي إيران كان متحدث في وزارة الصحة أعلن عن 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها سبع حالات في مدينة قُم، وأربع حالات في طهران، وثلاث حالات في جيلان وأعلن عن خمس وفيات سُجلت حتى الآن في البلاد بسبب الفيروس.

وأدت الإصابات الجديدة بالفيروس في إيران إلى إغلاق العراق لحدوده البرية مع إيران، كما أعلنت الخطوط الجوية العراقية وقف رحلاتها من وإلى إيران، خوفا من انتشار الفيروس.

Copy URL to clipboard
4 ديسمبر 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار