فستان رانيا يوسف يعرضها للسجن 5 سنوات والصحافة الأجنبية استهزأت

فستان رانيا يوسف يعرضها للسجن 5 سنوات والصحافة الأجنبية استهزأت
فستان رانيا يوسف يعرضها للسجن 5 سنوات والصحافة الأجنبية استهزأت

ختام مهرجان القاهرة السينمائي لم يكن خيراً على الممثلة المصرية رانيا يوسف، التي ارتدت فستاناً أسود شبيهاً بالكاش مايوه وسرقت الأنظار من كل النجمات والنجوم الذين حضروا المهرجان.

هنا فستان رانيا يوسف اقرأ: رانيا يوسف على السجادة بالكاش مايوه – صور

في مصر، الأغلبية هاجمت رانيا يوسف بسبب فستانها وكأنها زعزعت الأمن القومي المصري، أو ألقي القبض عليها بتهمة الخيانة العظمى، فأصدرت نقابة الممثلين بياناً أدانت به رانيا يوسف وفستانها واعتبروه فاضحاً وجريئاً.

اقرأ: نقابة المهن التمثيلية وبيان عن رانيا يوسف “يا عيب الشوم”!

بعد الضجة التي أحدثتها رانيا يوسف، أصدرت بياناً.

اقرأ: رانيا يوسف تتراجع وتعتذر! – صورة

اعتذار رانيا يوسف لم يشفع بها، بعد أن قدم مجموعة من المحامين المصريين بلاغاً للنائب العام في مصر ضدها على خلفية فضيحة ارتدائها فستاناً أُعتبر منافياً للآداب العامة في مهرجان القاهرة السينمائي، ما يهدد بحبسها 5 سنوات.

اتهم المحامون رانيا يوسف في البلاغ،أنها قامت بفعل علني فاضح وتحريض على الفسق والفجور، وإغراء القُصّر ونشر الرذيلة، التي تخالف الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع المصري، وأن ما قامت به الممثلة بظهورها أمام الكاميرات وعدسات المصورين، بفستان فاضح أشبه بالبيبي دول، يُعد انتهاكاً صارخاً للقانون، ويعاقب عليه وفقً لنص المواد 278 من قانون العقوبات، والمادة 1 والمادة 14 من القانون رقم 10 لسنة 1961 الخاص بمكافحة الدعارة.

تحوّلت رانيا يوسف إلى حديث الصحافة المصرية والعربية وكتبت عنها الـ BBC News وعن قضيتها وفستانها والقرار القضائي الذي قد يسجنها لمدة خمس سنوات فقط لأنها ارتدت فستاناً.

الصحافة الأجنبية تهزأ من عقلنا العربي ومن قراراتنا وغبائنا وعدم احترامنا لحرية الرأي الآخر بالقيام بكل ما يريده فقط أن لا يهدد السلم الأهلي أو يزعزع الأمن القومي..