أصبح عمل السحر والشعوذة موضة رائجة بين نجمات الوطن العربي، فكل واحدة تريد إنجاح مسيرتها الفنية، أو الحصول على زوج صديقتها تلجأ لأمهر السحرة للحصول على البركة والنتيجة المضمونة.

العديد من الفنانات، أتُهمن باستعمال السحر لمحاربة زملائهن، وأخريات عانين منه، ومن أشهر القصص:

قالت النجمة الكويتية شمس سنة 2013 إن الإماراتية أحلام تضع السحر في الأكل عندما تدعو صديقاتها الفنانات، بإعتراف خادمتها التي قُبض عليها في إحدى القضايا، وكتبت: (آه، نسيت الموضوع الخطير والمهم، أكبر ساحرة على مستوى الخليج تطبخ للناس وتأكلهم سحر وخدامتها اعترفت عليها في الشرطة وجدام الناس).

برنامج (ستار أكاديمي) لم يسلم من مواضيع السحر والشعوذة، ونذكر المشكلة الكبيرة التي حدثت بين الجزائرية كنزة مرسلي التي كانت تتحدث مع زميلتها اللبنانية (دعاء) وتبلغها إن والدتها اتصلت بها هاتفياً وحذرتها من المغربية ابتسام تسكت، وطلبت منها أن ترمي خاتماً أهدته لها خوفاً على ابنتها كنزة من أن يكون فيه (سحر)، ما تحول الى قطيعة بين الفنانتين، وفانزهما.

الفنانة المغربية، دنيا بطمة نالت أكبر كم من التهم بأنها ساحرة وتلجأ الى المشعوذين لتنتقم من الكارهين، فمنذ سنتين حلت المغنية المغربية رجاء بلمير وشقيقها الفنان عمر بلمير ضيفين على إذاعة (شدى اف ام)، وقالا إنهما تعرضا لسحر من طرف فنانة مغربية مشهورة وفسر البعض إنهما يقصدان دنيا التي أصبحت شائعة الشعوذة تطاردها، لأنها باتت تتحكم في زوجها كالخاتم في إصبعها وتشاجر والدته دون أن ينطق حرفًا.

السيدة منى السابر والدة النجمة البحرينية حلا الترك، قالت منذ مدة أن طليقها المنتج محمد الترك، زوج دنيا تعرض للسحر.

حكت: (النبي محمد صلى الله عليه وسلم تأثر بالسحر، من يكون أبو محمد لكي لا يسحر).

حماة دنيا بطمة، ووالدة زوجها هاجمتها، واتهمتها بالسحر والشعوذة، وقلة التربية، وأنها لجأت لاعمال السحر من أجل احداث قطيعة بينها وبين إبنها، كما هددتها باللجوء الى القضاء.

الممثلة المغربية، جيهان الخماس، التي لعبت دور البطولة في المسلسل الرمضاني (الباشا)، أطلق عليها لقب المشعوذة المغربية، من صديقاتها الفنانات، لأنها كانت الأمر الناهي على الجميع، حتى المخرج والمنتج يستمعان لأوامرها وينفذانها.

النجمة السورية سوزان نجم الدين عانت أيضًا من السحر، ففي حوار لها قالت إن إحدى زميلاتها في الوسط مارست عليها أعمال سحر وشعوذة ما أدى إلى تعطيل مسيرتها الفنية لأكثر من عام، ولم تتحرر من هذه اللعنة إلا عندما لجأت إلى أحد الشيوخ الذي فكّ لها السحر فعادت إلى حياتها الطبيعية وتألقها الفني.

النجمة اللبنانية رولا سعد أتُهمت منذ سنوات باللجوء الى السحر من أجل تشويه صورة هيفاء وهبي، وقيل أنها استشارت عالمًا تونسيًا في السحر والفلك، لكنها مجرد شائعة تافهة غير صحيحة لأن رولا ابنة (بيت) ولا تغار من هيفاء ولا تلجأ لهذه الأساليب.

لا يمكن نسيان حادثة سلطانة الطرب فلة الجزائرية فبعد إلقاء القبض على مشعوذ من أصول مغربية في أحد أحياء العاصمة الجزائرية ونصب كمين له بواسطة شرطية تنكّرت بزي مواطنة قصدته من أجل فك السحر، اعترف عند التحقيق معه أنه كُلف ليسحر فلة لازالة صوتها وجعلها تعجز عن الكلام.

سليمان البرناوي-الجزائر

Copy URL to clipboard
16 مايو 2022
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
00:55
أنباء عن سماع صوت انفجار في عين الرمانة والسبب قد يكون إطلاق قذيفة
15 مايو 2022
20:33
نسبة الاقتراع في المناطق اللبنانية بعد اقفال الصناديق
  إقرأ المزيد
20:29
أعداد الحواصل في الدوائر اللبنانية
  إقرأ المزيد
19:05
نسب الاقتراع حتى الساعة الخامسة في مختلف الدوائر
  إقرأ المزيد
19:01
وفاة شخص بسكتة قلبية أثناء إنتظار دوره للإدلاء بصوته
18:58
اشكال في زحلة بين القوات اللبنانية وحزب الله
  إقرأ المزيد
11:00
إطلاق نار على حاجز للجيش وإصابات بين العسكريين
10:38
نسب الاقتراع حتى الساعة في عدد من المناطق
  إقرأ المزيد

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار