الزواج أصبح مؤشراً هاماً لحياة شخصية ناجحة حول العالم!
والزواج أكبر مساهم في إحلال النظام الاجتماعي على كوكب الأرض وفي الالتزام الأكثر عمقًا بحب دائم. أولئك الذين يشككون بأهميته يتجاهلون الحقائق.
خبراء الحب والزواج، شهدوا اتجاهًا إيجابيًا يتطور على مر السنين ومشجع للغاية. والخبر السار، أن المزيد من الأزواج ملتزمون بجعل زواجهم ينجح. ف

للزواج العديد من الفوائد بحيث لا يمكن التخلص منه بشكل روتيني.
ومن المثير للاهتمام أن 75 في المائة (ثلاثة أرباع) المتزوجين التقوا أو تعرفوا على بعضهم بالطرق التقليدية (العمل والمدرسة والأصدقاء والعائلة والكنيسة أو أي مكان للعبادة).

يتزوج 20 بالمائة فقط ممن يلتقون في الحانات والمناسبات الاجتماعية، أو من مواقع المواعدة عبر الإنترنت.
تستمر الطرق التقليدية للقاء زوج المستقبل في الهيمنة على أولئك الذين يتزوجون في نهاية المطاف.
بعد مراجعة مطولة للبحث الحالي حول فوائد الزواج، اخترنا ما نعتقد أنه أهم 12 سببًا للزواج:
1. ستعيش أطول.

كشفت دراسة جديدة أجراها المركز الطبي في جامعة ديوك، أن المواليد الذين لديهم شركاء أو أزواج دائمون، لديهم خطر أقل للوفاة المبكرة خلال سنوات منتصف العمر، حسبما ذكرت مجلة Science Daily. كان الأفراد الذين لم يتزوجوا على الإطلاق يتعرضون للوفاة في وقت مبكر من الذين كانوا على علاقة طويلة الأمد وعلاقة مستقرة.
شارك في الدراسة أكثر من 4800 شخص ولدوا خلال الأربعينيات من القرن الماضي، وراقب الباحثون كل تفاصيل حياتهم الشخصية والحالة الاجتماعية والاقتصادية والسلوكيات الصحية الخطرة. ووجدوا أن الأشخاص الذين يعيشون دون شريك ثابت فتزيد عندهم احتمالية الموت المبكر خلال منتصف العمر.
2. ستكون أكثر صحة.

وتكرر الدراسة نتائج بحث أخرى عن الزواج والصحة، مثل هذه الدراسة التي وجدت أن المتزوجين يعانون من مستويات أقل من أمراض القلب والسرطان.
3. ستكون أكثر سعادة.

الزواج خير للقلب.
وجدت دراسة أجريت على أكثر من 3.5 مليون أمريكي، أن المتزوجين أقل عرضة للمعاناة من مشاكل في القلب أو الأوعية الدموية من نظرائهم المطلقين أو الأرامل أو الأحاديين.
قال الدكتور جيفري بيرغر، طبيب القلب في جامعة نيويورك لانجون والمؤلف المشارك في الدراسة: “شوهدت الفوائد لكل من الرجال والنساء”.
لا أحد يعرف قوة الحب الوقائية، أكثر من الذين يجربون.

4. ستواجه مستويات أعلى من الصحة النفسية.
تزداد معدلات الاكتئاب والفصام لدى غير المتزوجين عن المتزوجين.
5. سيكون لديك نظام دعم مدمج.
6. ستكون أقل عرضة لتعاطي المخدرات أو الكحول.
تشير العديد من الدراسات إلى أن الأفراد المتزوجين أقل عرضة للانخراط في سلوكيات خطرة بما في ذلك تعاطي المخدرات أو الكحول بسبب شعورهم بالمسؤولية.
7. أرباحك ستكون أكبر

الذين يتزوجون يحصلون على ما يصل إلى أربعة أضعاف ثروة أقرانهم المنفصلين أو المطلقين.

يقول الخبراء أن هذا ليس فقط لأنه يمكنهم الجمع بين رواتبهم وتقاسم النفقات بمجرد الزواج.
الزوجان أفضل حالا بسبب مجموعة من العوامل. قال الباحث برادفورد ويلكوكس، مدير مشروع الزواج الوطني في جامعة فرجينيا: “إن الأميركيين الأكثر تعليماً والأكثر ثراءً والأكثر تديناً هم الذين يميلون إلى الزواج في المقام الأول”. وهذا يمنحهم ميزة البدء مقارنة بأقرانهم غير المتزوجين.
بمجرد أن يتزوجوا، يصبح بإمكان الأزواج الاستفادة من وفورات الحجم – أي شيء مثل شراء غسالة واحدة أطباق واحدة الاعتماد على التأمين الصحي لبعضهم البعض. وهذا يسمح لهم ببناء الثروة بشكل أسرع من أقرانهم العازبين أو المطلقين أو الذين يعيشون معًا رومانسيًا.
قالت باميلا سموك، مديرة مركز الدراسات السكانية في جامعة ميشيغان في آن أربور: “لديك مزايا أخرى”. هذه المزايا تتجاوز مجرد تقاسم النفقات. المتزوجون قادرون أيضًا على تقسيم المسؤوليات بطرق مفيدة مالياً.
على سبيل المثال، قد يتمكن الرجل المتزوج من العمل 12 ساعة في اليوم لإرضاء رؤسائه وترقيته، لأنه وزوجته يمكنهما تقسيم واجبات المنزل حتى يتمكن من المضي قدمًا.
وقال جاي زاغورسكي، عالم الأبحاث في جامعة ولاية أوهايو، الذي درس اتجاهات الثروة حسب الحالة الزوجية، إن المزايا الاقتصادية تميل أيضًا إلى أن تكون أكبر بالنسبة للمتزوجين من أولئك الذين يعيشون معًا بشكل رومانسي.

8. ستوفر المزيد من المال.
9. سوف تمارس الجنس في كثير من الأحيان والاستمتاع به أكثر.
المتزوجون لديهمعلاقة جنسية أكثر من غير المتزوجين ويتمتعون بها أكثر.

10. سيكون أطفالك أكثر صحة، وأداؤهم أكاديميًا أفضل، ولديهم مشاكل عاطفية أقل.
من المرجح أن يحصل الأطفال الذين يعيشون في أسر مع أبوين متزوجين على رعاية صحية مناسبة، وتغذية أفضل، وأمراض أقل خطورة، ودرجات أفضل، ونتائج اختبارات أفضل، وضغوط أقل للتعامل معها في المنزل.
11. سيتجه المزيد من الأزواج في الفئة العمرية 18-34 إلى المزيد من الإيمان والاقتراب من الله وهذا ما لا يفعله غير المتزوجين!
12. الزواج رمز المكانة!
يبدو من الأبحاث المتاحة أن الزواج يعتبر الآن مؤشرًا على حياة شخصية ناجحة. يمنح الزواج الآن “مكانة متميزة” في المجتمع للأفراد.
الزواج “يضفي مصداقية خاصة على العلاقة بين شخصين وينقل رسالة إلى المجتمع مفادها أن الشراكات ليست مثل المؤسسات كما يحاولون أن يصفوا المؤسسة الزوجية وتعريتها من إنسانيتها المقدسة.

خبراء الحب والزواج، يعتقدون بشكل عميق أن قيمة الزواج لن تتغير على مدى السنوات الـ 50 المقبلة. وتقول أرقامهم أن معدل الزواج لكل 1000 أمريكي سيبقى على حاله أو سيزداد مع تحسن الولايات المتحدة ومع تحسن الاقتصاد العالمي.

Copy URL to clipboard
22 أبريل 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار