نشرت الفنانة المصرية فيفي_عبده فيديو لها أثناء تواجدها في الساحل الشمالي ووجهت رسالة مهمة للفتيات فقط حول أهمية ممارسة الرياضة وتحديدًا رياضة المشي.

وقالت: “أي وقت تلاقوا نفسكم قادرين تمشوا اعملوها عشان تنحفوا وعشان يبقى عندكم لياقوا والمووضع مالوش علاقة بالسن”

اقرأ: فيفي عبده بزي الراقصات وماذا ترتدي برأيكم؟ – صورة

الفوائد العامة للمشي فيما يأتي بعض الفوائد الأخرى للمشي وفق الدراسات العلميّة:

اقرأ: كارمن سليمان لمَ لا ترتدي فستانًا أطول وفيفي عبده ونسليهان أتاغول؟ – صور

تقليل مستويات السكر في الدم: أشارت دراسةٌ صغيرةٌ نُشرت في مجلّة Diabetes care عام 2016، وأُجريت على مجموعةٍ من الأشخاص المصابين بالسكري، وزيادة الوزن، ومن ذوي نمط الحياة الخامل، إلى ممارسة المشي مدّة 3 دقائق من المشي منخفض الشدّة، أو تمارين المقاومة البسيطة كلّ 30 دقيقة ساعد على خفض مستويات السكر، والإنسولين في الدم لدى المصابين بالسكّري.

اقرأ: فيفي عبده تثق بنفسها أم مغرورة؟ – صورة

تعزيز صحة العظام: أشارت دراسةٌ نُشرت في مجلّة Journal of bone and mineral metabolism عام 2004، إلى أنَّ المشي معتدل الشدّة في الهواء الطلق ساعة واحدة على الأقل لأربعة أيام في الأسبوع مدّة سنة كاملة أثّر بشكلٍ إيجابي في كثافة معادن عظام العمود الفقري القطني لدى النساء اللواتي في فترة انقطاع الطمث المصابات بهشاشة العظام.

تخفيف آلام الظهر: أشارت مراجعةٌ منهجيةٌ لعدّة دراسات نُشرت في مجلّة European Spine Journal عام 2010، إلى أنَّ المشي المعتدل قد يساعد على تخفيف آلام الظهر، ولكن لا توجد أدلّة كافية تُثبت هذه الفعالية.

تعزيز صحة القلب: يُمكن اعتبار المشي خياراً مفيداً للتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية لدى البالغين، إذ أشار تحليلٌ شمولي يضمّ 11 دراسةً نُشرت في مجلّة European journal of epidemiology عام 2009، إلى أنَّ المشي بما يقارب 30 دقيقة في اليوم مدّة 5 أيام في الأسبوع، مرتبطٌ بتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب التاجيّة بنسبة 19%، وأنَّ خطر الإصابة بهذه الأمراض ينخفض بازدياد مدّة المشي.

خفض ضغط الدم: أشارت دراسةٌ نُشرت في مجلّة Medicine & Science in Sports & Exercise عام 2001، إلى أنَّ المشي مسافة 3 كيلومترات يوميّاً، بالإضافة إلى المشي المعتاد يومياً مدّة 24 أسبوعاً يُمكن أن يُخفض ضغط الدم الانقباضيّ لدى النساء في فترة انقطاع الطمث، والمصابات بارتفاع ضغط الدم

Copy URL to clipboard
15 أبريل 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار