قذارة الرايتينغ بين الـ LBCI والـ MTV
بيار الضاهر وميشال المر

بدأت الحلقة الأولى من برنامج (ديو المشاهير) بموسمه الثالث، مساء البارحة، على قناة الـ MTV اللبنانية، تقديم أنابيلا هلال، ولجنة التحكيم المؤلفة من المخرج اللبناني الكبير سيمون أسمر، الموسيقي أسامة الرحباني، والمذيعة والشاعرة منى أبو حمزة واحتل اسم البرنامج المرتبة الأولى في الترند اللبناني.

وفي المقابل، تعرض الـ LBCI مسلسل (ثورة الفلاحين) الذي يحقق نسبة مشاهدة عالية وصلت إلى رقم 16 وهذا رقم عالي جداً ويشارك فيه أهم نجوم لبنان ومنهم ورد الخال، باسم مغنية تقلا شمعون وغيرهم. المسلسل يعرض من الأحد إلى الثلاثاء وتصل مدة الحلقة إلى 40 دقيقة.

ومع عرض (ديو المشاهير) أصر القائمون على الـ LBCI تمديد حلقة (ثورة الفلاحين) ووضعوها لمدة ساعة ونصف، بمعنى حلقة ونصف بدلاً من حلقة واحدة بهدف مواجهة الـ MTV ولتمنع المشاهدين من متابعة الحلقة الأولى من (ديو المشاهير) طالما أن نسبة كبيرة من اللبنانيين تشاهد (ثورة الفلاحين)، الذي يحاكي واقعنا اللبناني والصراع ما بين الطبقات الاجتماعية، وانعدام الطبقة الوسطى.

قذارة الريتينغ بين الشاشتين اللبنانيتين أصبحت مملة، وبتنا نكره مشاهدة برامجهم، أو المسلسلات التي تعرض عندهم.. فبدل أن تتحدّا وتتكاتفا فتتصارعان وتتقاتلا على من الأهم.. والمسؤولون في الشاشتين يعلمون بأن عصر التلفاز على شفير الهاوية ولن تعيش الشاشة بعد الآن وعلى كل منهما أن يضع إمكانياته في الديجيتل بدل تضييع الوقت.

Copy URL to clipboard
29 يوليو 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار